أخبارالعالم

احتجاجات كبرى تشهدها الهند في “اليوم العالمي للبقيع” والمحتجون يطالبون بإعادة بناء القبور المطهّرة

شهدت كبرى المدن الهندية، اليوم الأربعاء، احتجاجات شعبية كبيرة لأتباع أهل البيت (عليهم السلام) للمطالبة بإعادة بناء القبور الطاهرة في جنّة بقيع الغرقد، مؤكدين أن مطالبهم هذه لن يتخلّوا عنها وعلى استعداد تام لتقديم ما يلزم لإعادة بنائها.


وحمل المحتجّون لافتات تدين أمام العالم هذه الجريمة النكراء التي حلّت بالقبور الطاهرة قبل مئة عام على أيدي الوهابية السلفيين في السعودية.


وطالب المحتجّون الحكومة السعودية بالاستجابة الكاملة لمطالب الملايين من المسلمين وأتباع أهل البيت (عليهم السلام) لإعادة بناء القبور الشريفة.


فيما قال وكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الشيخ مصطفى أديب لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الاحتجاجات الشعبية هذه تقام إحياءً ليوم البقيع العالمي الذي دعا له سماحة المرجع الشيرازي”.


وتابع بأنّ “المحتجّين في مدن هندية عديدة بينها العاصمة لاكناو خرجوا لإيقاف الظلم والدمار الذي تتعرض له قبور الأئمة الهداة (عليهم السلام) في البقيع؛ نصرةً للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وتوصياته بمودّة ذوي القربى”.


وأشار الشيخ أديب إلى أنّ “المسلمين الشيعة في الهند والعالم على استعداد تام لتقديم الغالي والنفيس في سبيل إعادة بناء الأضرحة الشريفة وفتح أبوابها أمام الزائرين وطالبي الحاجات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى