أخبارالعالم الاسلاميباكستان

مقتل ثمانية أشخاص في اشتباكات بجنوب غربي باكستان

قُتل خمسة جنود باكستانيين وثلاثة إرهابيين في اشتباك بمقاطعة بلوشستان جنوب غربي باكستان، وفق البيان الصادر عن الجيش الباكستاني.
ونقلت صحيفة «دون» الباكستانية عن إدارة العلاقات العامة المشتركة، الجناح الإعلامي للجيش الباكستاني، قولها: أن “عبوة ناسفة انفجرت في منطقة بوليدا بمنطقة كيش بالإقليم وأوقعت عدداً من القتلى”.
ووفقاً لإدارة العلاقات العامة بالجيش الباكستاني فإن انفجار العبوة الناسفة أعقبه تبادل مكثف لإطلاق النار بين أفراد الأمن والإرهابيين، مضيفة أن “خمسة جنود وثلاثة إرهابيين قتلوا خلال الاشتباك”.
ووقعت الحوادث في منطقة كيش في هذا الإقليم الذي يواجه فيه الجيش تمرداً منذ عقود.
وأعلن الجيش الباكستاني في بيان أن “الإرهابيين فجّروا عبوة ناسفة عند مرور سيارة لقوات الأمن”، موضحاً أن “تبادلاً كثيفاً لإطلاق النار جرى في المنطقة”، وأضاف أن “خمسة جنود ضحوا بحياتهم” وقُتل ثلاثة متمرّدين.
وتواجه باكستان البالغ عدد سكانها 240 مليون نسمة، وتنظم انتخابات تشريعية في الثامن من فبراير (شباط)، أزمات أمنية واقتصادية وسياسية.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن بلوشستان تضم جماعات انفصالية كثيرة تشنّ تمرداً في المنطقة التي تهزها أعمال عنف لجماعات إسلامية أيضًا. وينتشر آلاف من أفراد القوات المسلحة في بلوشستان في محاولة لإرساء النظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى