أخبارمؤسسات العالم الشيعي

تثميناً لجهودها بتعليم وتربية الأجيال.. مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) تكرّم نخبة من الكوادر التربوية في محافظة البصرة

كرّمت مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) الثقافية الخيرية في محافظة البصرة، نخبة من الكوادر التربوية في المحافظة، تثميناً لدورهم الكبير في تعليم وتربية الأجيال الناشئة واستمرارهم في مسيرة التعليم النيّرة.


وقال مدير المؤسسة سماحة الشيخ صادق البصري لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “المؤسسة وتزامناً مع احتفالات المسلمين في العالم بعيد الفطر المبارك، أقامت حفلاً خاصاً لتكريم نخبة من الكوادر التربوية في محافظة البصرة”.


وأضاف بأن “هذا التكريم ينطلق من اهتمام المرجعية الدينية العليا بالعلم والعلماء، وتثميناً للجهود الكبيرة التي تبذلها الكوادر التربوية في تعليم وتربية الأجيال الناشئة وإنارة الطريق أمامها”.


وأوضح بأن “الكوادر التربوية في المحافظة حرصت على تعليم وتربية أبنائنا في سبيل جعلهم أفراداً صالحين وفاعلين في المجتمع، فضلاً عن أدوار الكثير منهم في استثمار أوقات التلاميذ والطلاب لتعليمهم الأحكام الدينية العظيمة”.


وأكّد سماحته على “أهمية مطالعة سيرة أهل البيت (عليهم السلام) للاستفادة منها على الصعيد الشخصي والاجتماعي والسعي الجاد والحقيقي في حل مشاكل بعض الطلبة وتربيتهم التربية الصحيحة”.


من جهته أشاد نقيب المعلمين في قطاع (المْدينة) بالمحافظة طالب اللامي، بجهود المرجعية الدينية العليا المتمثلة بالمرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “وما تقدمه من خدمات إنسانية ودينية وثقافية كبيرة لأبناء المجتمع العراقي بشكل عام والبصري بشكل خاص”.


يذكر أن مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) في محافظة البصرة، تعدّ من المؤسسات الإنسانية والخيرية الفاعلة والتابعة للمرجعية الدينية الشيرازية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى