أخبارالعالم الاسلامي

ناشطون ومدوّنون يكتبون: نتذكر في هذه الأيام الرجل الذي كان الأقرب إلى تعمير مقبرة بقيع الغرقد

شارك ناشطون ومدوّنون على الموقع العالمي الإخباري رديت (Reddit) صوراً فوتوغرافية تعود للمفكّر الراحل السيد حسن الحسيني الشيرازي (قدّس سره) تزامناً مع فاجعة تهديم قبور أئمة أهل البيت (عليهم السلام) في جنّة البقيع.
واستذكر الناشطون والمدوّنون جهود سماحته في إعادة إعمار القبور الطاهرة، بعد الطلب الذي قدّمه للحكومة السعودية.
وقال الناشطون والمدوّنون في تدويناتهم التي تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): “في هذه الأيام الأليمة نتذكّر الرجل الذي كان الأقرب إلى تعمير مقبرة بقيع الغرقد، إنه آية الله السيد حسن الشيرازي (قدس سره)”.
وبحسب الناشطين والمدوّنين فإن “العالم الإسلامي لم يعرف جهوداً وحراكاً دينياً وثقافياً ودبلوماسياً لإعادة بناء القبور الطاهرة مثلما فعله الشهيد الراحل السيد حسن الشيرازي”.


كما وتداول المشاركون وثيقة تعود للفترة ما بين (1971 – 1972 ميلادية)، صادرة عن رابطة العالم الإسلامي، وتكشف جهود آية الله الشيرازي (قدّس سره) لمناقشة إعادة إعمار القبور الطاهرة في بقيع الغرقد مع الحكومة السعودية.
ودعتِ الوثيقة الى تسهيل مرور قافلة السيّد الشهيد حسن الشيرازي (قدّس سرّه) ومرافقيه لمقابلة ملك السعودية والاجتماع به لبحث وضع البقيع الغرقد وإعادة إعمار قبور الأئمة (عليهم السلام).
وفي وقت سابق، كشف المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، إن “شقيقه آية الله السيد حسن الشيرازي (قدس سره) كان يكثّف باستمرار لقاءاته بالمسؤولين السعوديين للضغط عليهم؛ لأجل تعمير بقيع الغرقد ووعدوه بالسماح بذلك”.
وأضاف بأنّ “سماحته بذل جهداً وتعباً كثيراً ومناقشات ومحاورات مع كبار رجالهم وفقهائهم، لكن بعض الجهات في العراق منعت تحقيق ذلك بالمال الكثير والإغراء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى