أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

الأمانة العامة للمزارات الشيعية تطلق حزمة من المشاريع في “25 مزاراً” بمختلف المحافظات العراقية

كشفت الأمانة العامة للمزارات الشيعية، اليوم الثلاثاء، عن حزمة جديدة من المشاريع العمرانية التي ستطلقها في العديد من المزارات الشريفة في مختلف المدن العراقية، بهدف تقديم أفضل الخدمات للزائرين.
وأكّدت الأمانة العامة في بيان لها تلقّته (وكالة أخبار الشيعة) استمرارها “بإعمار المزارات الشيعية الشريفة دون توقّف، لغرض تحسين مستوى الخدمة المقدمة إلى الزائرين الكرام”.
وذكرت بأنها “أطلقت مؤخراً عدداً من مشارع الإعمار والصيانة للمزارات الشريفة في مختلف المحافظات العراقية، في الوقت الذي تشهد فيه هذه البقاع المطهرة توافداً وحضوراً مليونياً على مدار العام”.
وأضافت بأنّ “حزمة مشاريعها الجديدة تضمّ (25 مشروعاً) تهدف إلى توفير بيئة آمنة وأجواء عبادية وإيمانية عظيمة داخل الأضرحة والمزارات المطهّرة”.
وأشارت إلى أن “هذه المشاريع تشمل إطلاق مشروع تطبيق الساحة الأمامية بالمرمر لمزار زيد الشهيد (رضوان الله تعالى عليه) ومشروع إنشاء خط كهرباء (11 kv ) لمزار بكر ابن الإمام علي (عليهما السلام)، فضلاً عن العمل بإنهاءات حرمز مزار الحسن بن عبيد الله في بابل”.
وأضافت بأن “الكوادر الفنية في كربلاء المقدسة شرعت بتجهيز مزار عون بن عبد الله (عليهما السلام) بالثريات، إلى جانب تغليف الطارمات الخارجية بالكاشي والمرمر الطبيعي”.
وفي النجف الأشرف أطلقت الأمانة العامة “مشروع إنشاء قبة مزار النبيين هود وصالح (عليهما السلام)”.
وبينت بأن “محافظة الديوانية شهدت إكمال تغليف المنارات الخاصة لمزار أبي الفضل زيد النار بالكاشي الكربلائي المعرّق”، مضيفة بأن “محافظة السماوة شهدت هي الأخرى إنشاء قبة مزار السيد أحمر العينين”.
كما كشف الأمانة العامة عن “إكمال أعمال مزار عبد الله بن الإمام علي الهاديّ (عليه السلام) في محافظة البصرة، فضلاً عن إطلاق مشروع بناء السياج المحيط بمزار عبد الله بن عقيل”.
وفي محافظة واسط أيضاً “جرى إنجاز مشروع إنشاء السياج الخارجي لمزار تاج الدين، وإكمال المناطق الخضراء في المزار”.
وأضافت بأن “الكوادر الهندسية في محافظة الموصل أكملت صيانة قبة مزار السيدة زينب الصغرى، إضافة إلى مجموعة من المشاريع الأخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى