أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يشدّد على المسلمين باتخاذ موقف حاسم للمطالبة بإعادة بناء قبور جنّة البقيع

شدّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الثلاثاء، على اتخاذ موقف حاسم للمطالبة بإعادة بناء القبور الطاهرة لأهل البيت (عليهم السلام) في جنّة بقيع الغرقد.
المرجع الأعلى وبمناسبة حلول الذكرى الدامية لتهديم القبور الطاهرة، دعا إلى اتخاذ الموقف الحاسم والقرار اللازم لإنجاز ما وصفها بـ (المهمّة الإنسانية العليا) لإعادة بناء القبور الشريفة.
وقال سماحته في كلمة له بهذه المناسبة تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الدنيا برمّتها اليوم في طريقها إلى الانفتاح، والبلاد على وسعتها وتبعثرها في سيرها نحو القرية الصغيرة الواحدة، فلنكن نحن تلك الأمة التي تستطيع إنجاز بناء وإعمار البقيع”.
وتابع بأنّ “تحقيق هذا الإنجاز الكبير لإعادة بناء القبور الشريفة ليس بالأمر البعيد، وهو من مسؤولية المسلمين جميعاً من أجل أن ينالوا وسام المودّة لأهل البيت (عليهم السلام) بعز وافتخار”.
وأضاف سماحته بأن “على كل فرد مسلم وظيفته في المطالبة بإعادة بناء القبور الطاهرة ولا يظل صامتاً إزاء استمرار الظلم والتجاسر عليها”.
كما حذّر المرجع الشيرازي من “تقاعس المسلمين وسكوتهم أمام هذه الجريمة الفادحة دون المطالبة بإعادة بناء القبور المقدسة”، داعياً إياهم إلى “اتخاذ الموقف الحاسم والقرار اللازم لإنجاز هذه المهمة الإنسانية العليا”.
ودعا المرجع الشيرازي في وقت سابقاً المسلمين على وجه العموم وأتباع أهل البيت (عليهم السلام) إلى إحياء يوم البقيع العالمي، لإظهار حجم المظلومية التي تعرّضت لها القبور الطاهرة في جنّة بقيع الغرقد على أيدي الوهابية والسلفيين قبل قرن من الزمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى