أخبارالعالم

رجال دين وناشطون شيعة في أستراليا يدعون لإطلاق حملة عالمية كبرى للمطالبة بإعادة بناء قبور جنّة البقيع

قدّم جمع من رجال الدين ومدراء المراكز الشيعية في مدن أسترالية عديدة، اليوم الثلاثاء، مقترحاً للمراكز الدينية الإسلامية من حول العالم لإطلاق حملة كبرى لإحياء الذكرى الأليمة لتهديم قبور الأئمة الأطهار (عليهم السلام) في بقيع الغرقد، والمطالبة بإعادة إعمارها من جديد.
العديدُ من رجال الدين ومدراء المراكز في أستراليا ممّن التقت بهم (وكالة أخبار الشيعة) أعربوا “عن عظيم تعازيهم ومواساتهم بحلول الفاجعة الكبرى لتهديم القبور الطاهرة في جنّة البقيع بالمدينة المنوّرة”.
وقالوا: إنّ “هذه المناسبة الأليمة تتجدّد ذكراها ولا يزال التجاسر مستمراً على القبور الطاهرة والشامخة لأئمة الهدى (صلوات الله وسلامه عليهم)، مما يستدعي وقفة جادّةً وحركة عالميةً كبيرة للمطالبة بإعادة بنائها”.
وأضافوا بأنّهم “يضمّون أصواتهم للشيعة الموالين من حول العالم، في سبيل توحيد كلمة المؤمنين وصفوفهم وإطلاق حملة عالمية لإيصال هذه المطالبات إلى الحكومة السعودية التي لم تحرّك ساكناً لسنوات طويلة وتسمح بإعادة بناء القبور الشريفة”.
ولفتوا إلى أنّ “مطالباتهم هذه تنطلق من دعوات وتوصيات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي الذي دعا إلى إحياء اليوم العالمي للبقيع”، مشيرين إلى أنّ “هذه الدعوات من المرجعية العليا يجب أن تترجم على أرض الواقع”.
وأضافوا بأن “المسؤولية اليوم تقع على عاتق المسلمين جميعاً، وهو ما يتطلّب موقفاً شجاعاً لتحقيق المطالب”.
وأوضح المتحدّثون بأنّ “بقاء هذه الدمار والظلم على القبور الطاهرة سببه تقاعس المسلمين على مستوى القادة والشعوب عن المطالبة بإعادة إعمارها”، مشدّدين على “ضرورة توحيد كلمة المسلمينَ وأن لا يمر هذا العام دون تحقيق المطالب المشروعة بإعادة بناء القبور الشريفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى