أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

مع حلول ذكرى هدم قبور أئمة بقيع الغرقد .. العتبات المقدسة في كربلاء تتشح بمظاهر الحزن والأسى

بدأت مظاهر العزاء والحزن، منذ يوم أمس الإثنين، توشّح مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) في مدينة كربلاء المقدسة، مع قرب حلول ذكرى حادثة هدم قبور الأئمة الأطهار في جنة بقيع الغرقد.


وشهدَ المرقدان المقدسان الحسيني والعباسي نشر اللافتات السوداء المطرّزة بعبارات الحزن والعزاء على المصيبة الرازية التي أدمت قلب رسول الله صلى الله عليه وآله وعترته الطاهرة بهدم قبور الأئمة الاطهار في البقيع على يد الوهابية والسلفية قبل أكثر من مئة عام تقريباً.


وأفاد مراسل (وكالة أخبار الشيعة) أن “مظاهر الحزن والعزاء بالمناسبة، انتشرت في أروقة الصحنين الحسيني والعباسي المطهرين وجدران الحرمين الشريفين”.


وتابع بأن “هذه المظاهر تتشّح بها العتبتان الحسينية والعباسية المقدستان استعداداً لإحياء ذكرى هدم القبور والمصيبة التي حلت بأهل البيت عليهم السلام وشيعتهم في الثامن من شهر شوال من سنة 1344هـ.
هذا ويشارك الملايين من شيعة أهل البيت عليهم السلام في بلدان مختلفة من العالم بإحياء يوم البقيع العالمي الذي دعا إلى إحيائه منذ عدّة سنوات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في الثامن من شوال، مجددين مطالباتهم للحكومة السعودية والجهات المعنية بضرورة إعادة بناء وإعمار القبور الطاهرة لأئمة أهل البيت عليهم السلام في البقيع بالمدينة المنورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى