أخبارالعالم الاسلاميالعراق

“الزهراء كوثر معطاء ومنهل العلماء”.. انطلاق فعاليات مؤتمر السيدة الزهراء (عليها السلام) العلمي الدولي السابع في جامعة كربلاء

انطلقت فعاليات مؤتمر الزهراء (عليها السلام) العلمي الدولي السابع بمشاركة دولية وحضور مميز من الشخصيات الرسمية والدينية في جامعة كربلاء.


وشهدت الجامعة، الاثنين، انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي بنسخته السابعة الذي ينظمه الاتحاد العالمي للنساء المسلمات في العراق بالتعاون مع كلية العلوم الإسلامية بجامعة كربلاء تحت شعار (الزهراء كوثر معطاء ومنهل العلماء)، بحضور عدد من الشخصيات الحكومية والأكاديمية والدينية من مختلف المذاهب الإسلامية.


وقال مراسل وكالة أخبار الشيعة إن “رئيس جامعة كربلاء الأستاذ الدكتور باسم نايل السعيدي، تحدث عن أهمية إيلاء السيدة الزهراء (عليها السلام) المساحة الكافية من البحث العلمي”، داعيًا إلى “تكثيف مثل هذه الفعاليات العلمية التي تسهم في بناء المجتمع من خلال مخرجاتها العلمية، متمنيًا أن يحقق المؤتمر الأهداف التي نُظم من أجلها”.


وأضاف أن “المؤتمر شهد حضورًا مميزًا من الشخصيات الرسمية والدينية من مختلف المذاهب الإسلامية”.
وأشار إلى أن المؤتمر يدعو إلى “أهمية بلوغ المرأة استحقاقها في الوصول إلى مختلف المقامات استنادًا إلى دورها المهم في بناء المجتمع الذي تترجمه كثير من الآيات القرآنية”.
وبيَّن أن المؤتمر “ناقش التحديات المعاصرة التي تواجه المجتمع الإسلامي عبر مجموعة من البحوث تجاوز عددها الـ 70 بحثًا تناولت محاور تربوية وفقهية وقرآنية وفلسفية وروائية ولغوية”.
وتابع مراسلنا أن “المؤتمر جاء هذا العام تحت شعار “الزهراء كوثر معطاء ومنهل العلماء”، ويسلط الضوء على سيرة السيدة الزهراء (عليها السلام) كأنموذج يتحلى بالقيم المثلى لبناء المجتمع ومواجهة مختلف التحديات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى