أخبارالعالم الاسلاميالعراق

زعيم التيار الصدري يطالب السعودية بإعادة بناء قبور أئمة البقيع ويصف الهدم بأنه خارج عن السياقات الشرعية والعقائدية والاجتماعية

جدّد زعيم التيار الصدري في العراق السيد مقتدى الصدر، مطالبات شيعة أهل البيت (عليهم السلام) بإعادة بناء قبور الأئمة الأطهار والصحابة الأخيار في بقيع الغرقد، داعياً المملكة العربية السعودية إلى إعادة بنائها، وعاداً ذلك بأنه في سياق المودة للنبي وأهل بيته الكرام عليهم السلام.
وقال السيد الصدر في تغريدة له تابعتها وكالة أخبار الشيعة إنه “بعدما رأينا من تغيير في سياسات المملكة العربية السعودية وما حدث من انفتاح كبير فيها، أجد ذلك فرصة لتذكيرهم بإعادة بناء قبور أئمة البقيع، خصوصاً ونحن في ذكرى تهديمها على يد المتشددين آنذاك”.
وأكد الصدر أن “التهديم الذي تعرضت له قبور الأئمة الأطهار في بقيع الغرقد ما زال خارجاً عن السياقات الشرعية والعقائدية والاجتماعية عند كل الأعراف والأديان والعقائد والانتماءات”، فضلاً عن “الأفكار المعتدلة والصحيحة”.
وتابع الصدر في تغريدته أن تهديم القبور الطاهرة للأئمة الأخيار عليهم السلام “جريمة لا تغتفر، وإعادة بنائها عزة لا مزيد عليها”.
كما وطالب السيد الصدر “البرلمان العراقي والحكومة العراقية بالتنسيق العالي مع الحكومة السعودية والجهات المختصة لأجل إكمال هذا المشروع الذي يوافق الاعتدال ونبذ التطرف في المنطقة”.
هذا ولا تعد مطالبات وجهود الصدر بإعادة إعمار القبور الطاهرة الأولى من نوعها، فطالما يطالب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في كل مناسبة وفرصة بضرورة إعادة بناء القبور الطاهرة في جنة بقيع الغرقد.
كما سبق وأن حصلَ المفكّر الإسلامي الشهيد السيد حسن الشيرازي (قدّس سره) بجهود فردية على الموافقة بإعمارها من قبل المملكة آنذاك، فيما حالت ظروف قاهرة دون تحقيق هذا الحلم الذي ينتظره شيعة أهل البيت (عليهم السلام) بصبر كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى