أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

بهدف نشر ثقافة التعايش السلمي.. الإعلان عن موعد إقامة المؤتمر الدولي “سلمان ملتقى الأديان” في المدائن

أعلن الأمين الخاص لمزار الصحابي الجليل سلمان المحمدي (رضوان الله تعالى عليه) في مدينة المدائن العراقية، حسن هادي عليوي، اليوم الاثنين، عن الانتهاء من الاستعدادات الخاصة لعقد المؤتمر السنوي الدولي السابع (سلمان ملتقى الأديان) وبالتعاون مع كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد.

وقال عليوي في بيان تلقّته (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “اللجان التحضيرية للمؤتمر السنوي الدولي السابع (سلمان ملتقى الأديان) أكملت كافة استعدادها لإقامة المؤتمر في يوم السبت المقبل والموافق لـ (20 نيسان الجاري)”.

وتابع بأن “المؤتمر سيقام هذا العام تحت شعار (وحدة العراق تعزيزٌ للتعايش السلمي)، بمشاركة باحثين وأكاديميين ومثقفين وإعلاميين من داخل العراق وخارجه”.

وأوضح عليوي بأن هذا المؤتمر “هو ثمرة من ثمرات مشروع التعايش السلمي في المدائن الذي أكّدت عليه المرجعية الدينية الرشيدة”.

وبين بأن “المؤتمر سيتضمّن ثلاثة محاور مهمة، وهي المحور الديني والتاريخي، والمحور الفكري والإصلاحي والمحور الإعلامي والتكنولوجي”.

وأشار إلى أن “المؤتمر يهدف إلى تبيان أثر الإسلام المحمدي الأصيل في نشر ثقافة التعايش السلمي مع الآخر، فضلاً عن إظهار الوظائف الدينية والاجتماعية للعتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة في العراق في مجال نشر ثقافة التعايش السلمي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى