أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يدعو المسلمين إلى توحيد صفوفهم وكلمتهم لإعادة إعمار القبور الشريفة في جنّة البقيع

أكّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الاثنين، على المسؤولية الكبيرة الواقعة على عاتق المسلمين جميعاً لنصرة أئمتهم الأطهار في جنّة البقيع والمطالبة بإعادة بناء قبورهم الطاهرة.

وأوضح المرجع الشيرازي في كلمة له بحلول الفاجعة الأليمة لتهديم القبور الطاهرة في بقيع الغرقد، وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “على المسلمين جميعاً توحيد صفوفهم وكلمتهم للمطالبة بإعادة بناء القبور الطاهرة”.

وتابع بأنّ “على المسلمين وأتباع أهل البيت (عليهم السلام) السعي باستمرار من أجل محو آثار فاجعة البقيع الأليمة وكل بحسب قدرته وطاقته”، منبّهاً بأن “لا عذر لأي أحد من المسلمين بالتقاعس وعدم التحرّك لرفع الحيف والظلم عن قبور الأئمة الأطهار (عليهم السلام)”.

وشدّد سماحته بأنّ “المسلمين إذا ما اجتمعوا في سبيل نصرة أئمتهم الهداة (عليهم السلام) وإظهار مظلوميتهم وما تعرّضت له قبورهم الطاهرة فسيصبحون جيشاً عارماً لا يمكن الوقوف بوجهه دون تحقيق المطالب”.

ويستدرك، “كما أن القطرات تجتمع فتصبح سيلاً كاسحاً وجارفاً، فإن اجتماع المسلمين وتوحيد صفوفهم لنصرة أئمتهم (عليهم السلام) سيكون له الأثر في رفع المظلومية وإعادة بناء القبور الشريفة”.

وحذّر المرجع الشيرازي المسلمين من “التقصير تجاه هذه القضية التي أدمت ولا تزال تدمي القلوب وتؤلم بالخصوص قلب رسول الله (صلى الله عليه وآله) لأكثر من قرن من الزمان، دون تحرّك عاجل وقوي لإعادة إعمارها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى