أخبارالمرجعية

في جوار المرقد الكاظمي المطهّر.. إقامة معرض خاص عن السيرة العلوية المقدسة وتراث السادة آل الشيرازي الكرام

احتضنت مدينة الكاظمية المقدسة وفي جوار المرقد الشريف للإمامين الكاظمين (عليهما السلام)، معرض السيرة العلوية المقدسة وآل الشيرازي الكرام، والذي يقام بنسخته الثالثة هذا العام بعد نجاح نسختيه السابقتين.

وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المدينة: إنّ “المعرض أقامته العلاقات العامة لمكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي لأيام عديدة وشهد إقبالاً كبيراً من قبل المؤمنين”.

وتابع بأنّ “المعرض اختصّ بالتعريف بالسيرة العطرة للإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) ومناقبه ومكانته الإلهية العظيمة، وهو ما لاقى استحسان الزائرين”.

وأضاف بأن “هذه الفعالية الثقافية المهمة تضمّنت أيضاً عرض مقتطفات من أعمال السادة آل الشيرازي الكرام ومؤلفاتهم التي تزخر بها المكتبات الإسلامية والعالمية”.

وأشار إلى أنّ “المعرض سجّل إقبالاً كبيراً لاقتناء مؤلفات الإمام الراحل السيد محمد الشيرازي (قدّس سره) وشقيقه المرجع الأعلى الشيرازي (دام ظله الوارف)”.

كما نقل مراسلنا عن القائمين قولهم: إنّ “مثل هذه الفعاليات من شأنها أن تديم زخم التعريف بالتراث الضخم والهائل للأئمة الأطهار (عليهم السلام) وكذلك لعلماء المذهب الشيعي الأصيل ومن بينهم العلماء الأعلام من أسرة آل الشيرازي الكرام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى