أخبارالعالم

يوثّق حياتهم وحضورهم وشعائرهم.. موقع أمريكي يحتفظ بملايين الصور الفوتوغرافية عن المجتمعات الشيعية العالمية

يحتفظُ موقع (Getty Images) الإلكتروني المتخصّص بحفظ ونشر الصور الفوتوغرافية اليوم، بالملايين من الصور الخاصة بالمجتمعات الشيعية في أنحاء الكرة الأرضية، والتي يعتبرها إحدى اللقطات الأكثر جذباً في العالم.
وبحسب ما وثّقته (وكالة أخبار الشيعة) فقد حظيت الملايين من الصور الشيعية في موضوعات دينية واجتماعية وأحداث هامة على مستوى العالم بالتوثيق والنشر من قبل الموقع، الذي يعتبر مصدراً موثوقاً للصور الفوتوغرافية.
يوثّق الموقع اليوم لحياة المجتمعات الشيعية، بدءاً من إحياء الشعائر الحسينية المقدسة التي تتسم بخصائص مشتركة وطابع خاص في كل دولة من دول العالم، وصولاً إلى توثيق حضورهم الثقافي والاجتماعي، ناهيك عن المآسي والويلات والتهديدات الإرهابية الكبيرة التي تعرّضوا لها لنحو ربع قرن من الزمان.
ولم يغفل الموقع في تزويد متابعيه بأهم الأحداث الجارية للمجتمعات الشيعية، خصوصاً في العراق الذي يحتل شيعته المساحة الأكبر في الصور المنشورة.
كما يزوّد الموقع المتابعينَ بتعريف متكامل عن الأحداث الشيعية التي ينشرها، مما عزّز لديهم فهماً كبيراً عن أتباع أهل البيت (عليهم السلام) وعاداتهم وشعائرهم المقدّسة.
وتعكس هذه الخدمة من الأخبار المصوّرة اهتمام الإعلام العالمي بتغطية الأحداث الجارية داخل المجتمعات الشيعية التي تعدّ غالبية من حيث السكّان في عدد من دول العالم، وأقلية مضطهدة في بلدان أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى