أخبارالعالم الاسلامي

استعدادات لإحياء يوم البقيع العالمي في الثامن من شهر شوال المكرم ذكرى هدم قبور أئمة البقيع عليهم السلام ومطالبات بإعادة إعمارها

يُحيي المسلمون من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) بعد أيام قليلة، ذكرى الفاجعة الدامية لتهديم قبور جنّة البقيع في المدينة المنوّرة على أيدي الوهابيين والسلفيين، والتي توافق للثامن من شهر شوّال المعظّم.
وأعرب الشيعة الموالون عن عظيم حزنهم وتعازيهم للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأهل بيته (عليهم السلام) لما اقترفته الزمرة الضالة من جريمة بحق القبور الطاهرة.
فيما جدد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي أدنته، الجريمة النكراءَ، مشددا في الوقت ذاته على المسلمين جميعاً المطالبةَ بإعادة إعمارها.
واستذكر سماحته بألم بالغ عبر كلمات نشرها الموقع الرسمي وتابعته (وكالة أخبار الشيعة)، ذكرى تهديم قبور أئمة أهل البيت (عليهم السلام) في بقيع الغرقد.
وذكَّر المرجع الشيرازي: بأن ” التجاسر البذيء ما زال باقياً ومستمراً ما دام البقيع على حاله موحشاً، وقبور أئمة أهل البيت (عليهم السلام) مهدّمة”.
وأكد سماحته بأن “هذا الوهن لا يزول ولا يُعالج إلا بزوال آثاره المفجعة، وبقاياه المؤلمة، وذلك بإعادة بناء المراقد الشريفة والقباب المنيعة وتشييد الأضرحة الكريمة والمآذن الشامخة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى