أخبارالعالم الاسلامي

وفد المجلس البابوي لحوار الاديان يطلع على معالم مدينة كربلاء ويعرب عن سعادته بزيارة المرقد الحسيني

أعرب وفد ديني من المجلس البابوي لحوار الأديان التابع للفاتيكان المسيحي، عن سعادته للتشرّف بزيارة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) في مدينة كربلاء المقدسة.
وقال مسؤول شعبة التشريفات في المرقد المطهر، عباس المحنة: إن “الوفد المسيحي ضمّ المجلس البابوي لحوار الأديان الأب أمير ججي الدومنيكي، ومدير معهد دراسات الكتاب المقدس في فرنسا الاب جان جاك بيرينيس وممثل مؤسسة عمل الشرق الفرنسية السيد جون كاساتي وزوجته مدام باسكال كاساتي”.
وبين المحنّة أن “الوفد تشرف بزيارة مرقد الامام الحسين (عليه السلام) واطلع على المعالم العمرانية والدينية والثقافية للعتبة الحسينية المقدسة”.
وأشار إلى أن “الوفد المسيحي أعرب عن سعادته للتشرف بهذه الزيارة، كما وصف معالم وأجواء المرقد الحسيني المطهر بالعظيمة، والتي تبعث على الطمأنينة”.
ويشهد مرقدا الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) في كربلاء المقدسة، على مدار العام، تواصل الزيارات الرسمية وشبه الرسمية التي تقوم بها شخصيات دينية وعلمائية مسيحية.
وازدادت الزيارات المسيحية بشكل كبير بعد زيارة البابا فرنسيس إلى مدينة النجف الأشرف خلال جولته التي قام بها عام (2021) للعراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى