أخبارالعالم

أبناء الجالية الشيعية في برلين يدعون إلى إدامة زخم المشاركة بالمراسيم العبادية والشعائرية

دعا أتباعُ أهل البيت (عليهم السلام) في العاصمة الألمانية برلين، إلى إدامة زخم الحضور والمشاركة الفاعلة في المراسيم العبادية والشعائرية خلال الفترة القادمة؛ وانطلاقاً من الحضور الكبير الذي شهده شهر رمضان العظيم.


وقال عدد كبير من أبناء الجالية الشيعية في المدينة في أحاديث متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “شهر رمضان العظيم هذا العام شهد مشاركة كبيرة وحاشدة لأتباع العترة المحمدية الطاهرة؛ لإحياء المراسيم العبادية والشعائرية العظيمة”.


وتابعوا بأنّ “هذا الحضور يجب إبقاء جذوته متقّدة؛ في سبيل إدامة زخم المشاركة في إقامة الفعاليات العبادية وإحياء شعائر أهل البيت (عليهم السلام) على مدار العام دون توقّف”.
واعتبروا بأنّ “هذه الفعاليات المباركة تضفي جوّاً إيمانياً عظيماً، حيث يجتمع المحبون والموالون للعترة الطاهرة ويوحدّون صفوفهم بما يشيع من ذلك صور التآخي والتواصل الاجتماعي والديني دون انقطاع”.


وأضافوا بأنّ “لهذه الفعاليات الدينية والثقافية دوراً كبيراً في تعميق وترسيخ فكر أهل البيت (عليهم السلام) في نفوس الشباب والنشء الصغير، فضلاً عن تأثيرها على الآخر من أتباع الديانات والطوائف المتعددة”.
وأكّد المتحدثون على ضرورة “أنْ تستمر الحسينيات والمراكز الشيعية سواء أكانت في ألمانيا أو خارجها بإقامة الفعاليات الدينية والشعائرية دون الاكتفاء بمناسبة أو زمان معيّن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى