أخبارالمرجعية

كربلاء المقدسة: إقامة ندوة فكرية لتكريم المكانة العلمية للإمام الشيرازي الراحل (قدس سره)

استذكرَ أكاديميون وباحثون ومثقفون في مدينة كربلاء المقدسة، الجهود العلمية والثقافية والإنسانية للإمام الراحل السيد محمد الحسيني الشيرازي، وذلك خلال الندوة الفكرية التي عقدها مركز الإمام الشيرازي للدراسات والبحوث في المدينة.


وقال المركز في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “الندوة الفكرية أقيمت في ديوان كربلاء الثقافي لتكريم المكانة العلمية للمرجع الديني الراحل سماحة آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي (قدس سره) وبمناسبة ذكرى وفاته”.


وتابع بأن “الندوة التي شهدت حضوراً مميزاً أقيمت تحت عنوان (التربية والتعليم… قراءة في افكار المجدد الشيرازي)، وتمت مناقشة اهم مقومات التربية والتحديات التي تواجهها وسبل انتهاج سياسة تربوية قائمة على التراث الاسلامي والانساني والاخلاقي انطلاقا من الافكار والنظريات التي طرحها الامام الشيرازي الراحل”.


وخلال الندوة المباركة استحضر الاستاذ التربوي حسين الطويل الجوانب العملية في المنهاج التربوي للإمام الراحل في بناء الفرد والمجتمع تربية صالحة قائمة على بناء للقيم الأخلاقية والإنسانية والإسلامية التي ترتقي بالفرد والامة نحو التقدم والنجاح.


فيما تناول الباحث في الفكر الاسلامي حجة الاسلام الشيخ مرتضى معاش اهم الاسس التربوية التي دعا لها الإمام الشيرازي (قدس سره) واهم افكاره ونظرياته التربوية والتي يمكن اعتمادها كمنهاج تربوي منتج وسليم في مواجهه التحديات والانحرافات المعاصرة التي استهلكت القيم التربوية وافرغتها من محتواها الحقيقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى