أخبارالعالم الاسلاميالعراق

دور التعليم في بناء مجتمع سليم.. مهرجان فني في كربلاء المقدسة يشن هجوماً على الفساد

شهدت مدينة كربلاء المقدسة، يوم الاثنين الماضي، اقامة مهرجان فني لمكافحة الفساد، حيث نظمت ثانوية اليقظة للبنات هذا الحدث بالتعاون مع المديرية العامة لتربية كربلاء – قسم النشاط المدرسي، وجاء هذا المهرجان بهدف تعزيز الوعي بأهمية مكافحة الفساد ونبذه، وذلك من خلال عدة أنشطة فنية وثقافية قدمها الطالبات.


وأوضح الأستاذ كاظم الشويلي، مدير قسم النشاط المدرسي لتربية كربلاء، في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، أن المهرجان شمل معرضًا فنيًا وعرضًا مسرحيًا قدمته الطالبات، يهدف إلى نشر رسالة قوية تدعو إلى نبذ الرشوة ومحاربتها من أجل بناء مجتمع سليم.


من جانبها، أشارت الست زينب حامد عبد الرزاق، مديرة ثانوية اليقظة في كربلاء المقدسة، إلى أهمية دور التعليم في تعزيز ثقافة مكافحة الفساد، وأكدت على أن هذا المهرجان يمثل بداية لتعزيز الوعي بأهمية هذا الأمر بين طلبة المدرسة وأولياء الأمور.


وأوضح الاستاذ حيدر محمد شهيد، عضو الفريق الفرعي لتطبيق الاستراتيجية الوطنية لنزاهة ومكافحة الفساد في مديرية تربية كربلاء، أن المهرجان يأتي في إطار توجيهات وزارة التربية، ويهدف إلى نشر ثقافة مكافحة الفساد والرشوة بين الشباب.


وختم الأستاذ فاضل عبد العباس الفتلاوي، مدير ناحية الخيرات، بتأكيده على دعمه لهذه المبادرات التي تسعى لترسيخ قيم المحبة والتعاون ومكافحة الفساد في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى