أخبارالعالم

منظمة شيعية إنسانية: نسعى لدعم المجتمعات المهمّشة والفقيرة وترجمة نهضة الإمام الحسين (عليه السلام) الإنسانية

قالت منظمة من هو الحسين (عليه السلام) الإنسانية العالمية، إنّ إرث الإمام سيّد الشهداء (عليه السلام) يجب أن ينتشر على مستوى العالم أجمع، للتعريف بتضحياته العظيمة وما قدّمه في سبيل سعادة البشرية وتخليصها من الظلم.


وفيما قدّمت المنظمة بتهانيها للمسلمين والعالم بذكرى حلول عيد الفطر المبارك، أكّدت على ضرورة استثماره لتقديم الدعم والمساعدة للمحتاجين والفقراء.


وأوضحت المنظمة في رسالة لها ترجمتها (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “ما قدّمه الإمام أبو الأحرار (عليه السلام) من تضحيات وما أظهره من بسالة وقوّة في مواجهة الظالمين ونصرة المظلومين أعظم درس يجب أن تتعلّمه البشرية”.


وتابعت بأنّ “فرقها التطوعية وانطلاقاً من الرسالة الحسينية السامية، مستمرة بتقديم الدعم لمختلف شرائح المجتمع ولكل أتباع الطوائف والأديان من حول العالم، باسم الإمام الحسين (عليه السلام)”.


وأضافت بأنها “تسعى لإحداث تأثير إيجابي ومد يد العون للمحتاجين، في ظل الظروف المعيشية الصعبة والتدهور الاقتصادي والأمني للكثير من دول العالم”.


وأكدت المنظمة بأنّ “مساعدة الفئات الأكثر ضعفاً في مجتمعاتهم المحلية هو أكثر ما تعمل عليه في تنفيذ برامجها وفعالياتها الإنسانية؛ وفي سبيل نشر إرث الإمام الحسين بن علي (عليهما السلام) والتعريف به”.


وذكرت أيضاً بأنّها “سعت خلال شهر رمضان العظيم وكذلك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، إلى تنفيذ برامج إنسانية عديدة حققت صدى كبيراً لدى جمهور حاشد من الناس وخصوصاً في تقديم الدعم والمساعدة المطلوبة على مستوى توفير الطعام وإيواء المشرّدين والخدمات الطبية”.


ولفتت المنظمة إلى أنه “كلما نجحنا بترجمة كلمات الإمام الحسين (عليه السلام) ونهضته الإنسانية على أرض الواقع، فإنّ رسالته السامية ستظل تنتشر في الآفاق، لينعم العالم ببركاته وخيره وذكره العظيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى