أخبارمؤسسات العالم الشيعي

عشرات المؤسسات الخيرية التابعة للمرجعية الدينية العليا وزّعت الآلاف من سلال المواد الغذائية خلال الشهر الفضيل

ساهمت العشراتُ من المؤسسات الخيرية التابعة للمرجعية الدينية العليا في داخل العراق وخارجه، بتوزيع السلال الغذائية الرمضانية على العوائل الفقيرة والمتعففة وعوائل الأيتام.


وقدّمت مؤسسات المرجعية الشريفة، هذه المبادرات في سبيل تقديم الدعم اللازمة للعوائل المحرومة وإغاثتها خلال الشهر الفضيل، فيما سجّلت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية لوحدها توزيع (100 ألف) وجبة غذائية.


وأفاد مكتب المرجعية العليا، في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “العشرات من المؤسسات الخيرية والإنسانية التابعة للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي وزّعت الآلاف من السلال الغذائية خلال شهر رمضان العظيم”.


وتابع بأنّ “هذه المبادرات الإنسانية شملت الآلاف من العوائل الفقيرة والمتعففة وعوائل الأيتام في مختلف المحافظات العراقية فضلاً عن دول أفغانستان واليمن وإيران وغيرها”.


وأوضح المكتب بأنّ “السلال الغذائية ضمّت العديد من المواد الأساسية التي لا غنى عنها للصائمين الكرام من المتعففين والفقراء وعوائل الأيتام، وفي سبيل تقديم الدعم لهم وإغاثتهم خلال الشهر الفضيل”.


وأشار إلى أن “هذه المبادرات تنطلق من وصايا سماحة المرجع الأعلى الشيرازي وتأكيد على إغاثة المحرومين وخصوصاً في الدول الفقيرة والمناطق النائية؛ ودعمهم مادياً ومعنوياً”.


كما ذكر مكتب المرجعية العليا بأنّ “مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) سجّلت لوحدها هذا العام توزيع (100 ألف) وجبة غذائية على العوائل الفقيرة والمتعففة من محافظة نينوى شمالاً وصولاً إلى محافظة البصرة جنوباً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى