أخبارالعالم الاسلامي

المسلمون ومن بينهم أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من حول العالم يحيون عيد الفطر المبارك

شهدت مدينة كربلاء المقدسة والمدن المطهرة في العراق وإيران وسوريا، إحياء المراسيم العبادية الخاصة بعيد الفطر المبارك، وسط دعوات بأن يعم الخير والسلام على ربوع العالم بهذه المناسبة السعيدة.


وقالت شبكة مراسلي (وكالة أخبار الشيعة): إن “المسلمين ومن بينهم أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مشارق الأرض ومغاربها أحيوا عيد الفطر المبارك، بعدما قضوا أيام الخير والبركات في شهر رمضان العظيم في رعاية الله وضيافته الكريمة”.


وتابعت بأن “إحياء العيد السعيد جاء وسط أفراح كبيرة وآمال أكبر بأن يعمّ الخير والسلام على العالم أجمع”.
وأضافت بأن “العتبات المقدسة في العراق وإيران وسوريا فضلاً عن المزارات الشيعية الشريفة والمساجد والحسينيات من حول العالم، شهدت صبيحة هذا اليوم إقامة مراسيم صلاة عيد الفطر المبارك، وسط حضور واسع وكبير للمؤمنين”.


وأوضحت بأن “مدينة كربلاء المقدسة شهدت هذا اليوم مشاركة آلاف الزائرين بإقامة صلاة العيد المبارك وسط منطقة ما بين الحرمين الشريفين، حيث أدّت الجموع الغفيرة زيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) ثم التوجّه لزيارة قبور الأحبة الراحلين في مقبرة وادي السلام”.


وأشارت شبكة مراسلينا إلى أن “إحياءَ العيد المبارك في العراق وكربلاء المقدسة وبقية المدن المطهّرة والمباركة بمراقد أئمة أهل البيت (عليهم السلام) جرى وسط استنفار كامل للجهود الأمنية والخدمية؛ في سبيل تأمين الحماية للزائرين فضلاً عن توفير الخدمات اللازمة لهم وأبرزها خدمات البلدية والصحّة وغيرها”.


من جهتهم أعرب زائرو مدينة كربلاء المقدسة والمدن المطهرة في العراق، عن سعادتهم بحلول عيد الفطر المبارك، داعين الله (سبحانه وتعالى) من جوار المراقد الشريفة أنْ “يعمَّ الخير على العراق والعالم ببركات هذه المناسبة العظيمة”، مؤكدين أن “عيد الفطر هو جائزة المؤمنين الصادقين الذينَ أحيوا شهر الصيام وحققوا القربَ من الله (سبحانه وتعالى)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى