أخبارالعالم الاسلامياليمن

دعت المانحين بالتمويل.. الأمم المتحدة: اليمن لا يحتمل الانتظار صحيّاً

دعت الأمم المتحدة المانحين إلى تمويل وكالة الإغاثة في اليمن، من أجل تقديم المساعدات الصحية لأكثر من (17 مليون) شخص في أمس الحاجة إليها؛ جراء الحرب التي تشهدها البلاد وتدخل عامها العاشر.
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في اليمن: إن “نحو (17 مليوناً و800 ألف) شخص في اليمن بحاجة إل المساعدات الصحية خلال العام الجاري”، مبينة أن “حوالي (75%) منهم أطفال ونساء”.
وأضاف في بيان له: إنه “في يوم الصحة العالمي نذكّر بالحاجة الماسة إلى التمويل؛ لتمكين وكالات الإغاثة من الاستمرار في تقديم المساعدات الصحية الحيوية لمن هم في أمس الحاجة إليها”، مؤكداً أن “اليمن لا يحتمل الانتظار”.
وفي ظل الأزمة الإنسانية المستمرة في البلاد، قالت منظمة الإغاثة الإسلامية في بيان لها: إن “معدلات سوء التغذية في اليمن تعدُّ من أعلى المعدلات على الإطلاق، وفيها أكبر أزمة للأمن الغذائي على مستوى العالم، إذ يبحث أكثر من (20 مليون) شخص عن قوت يومهم”.
وأضافت المنظمة، أن “ما يجري في اليمن مزيج قاتل من النزوح وانتشار الأمراض والانهيار الاقتصادي، إضافة إلى الخفض الأخير في المساعدات الإنسانية، ما يؤدي إلى زيادة الجوع، وترك الكثير من الأسر من دون أدنى مقومات الحياة الأساسية”، موضحة أن “سوء التغذية يتصاعد في البلاد، مع وجود نحو (17 مليوناً و600 ألف) شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي”.
ونوهت المنظمة إلى أن “ما يقرب من (80%) من السكان يعيشون تحت خط الفقر، كما أن أسعار المواد الغذائية الأساسية في السوق ترتفع بسرعة، ما يجعل الكثير من الأسر غير قادرة على تحمّل تكاليفها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى