أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة شيرازي فاونديشن تبارك حلول عيد الفطر المبارك وتدعو لإصدار عفو عام وتعزيز الديمقراطية

باركت مؤسسة شيرازي فاونديشن للأمة الإسلامية وللعالم أجمع حلول عيد الفطر المبارك، موجهة دعوتها إلى قادة الأمم والشعوب الإسلامية، لتبني مجموعة من المطالب الهامة التي تهدف إلى تعزيز الاستقرار والازدهار في بلدانهم.
وقالت المؤسسة في رسالتها التي تلقت “وكالة أخبار الشيعة” نسخة منها، إنها “تقدم دعوة لإصدار عفو عام عن معتقلي الرأي والصحفيين والمعارضين السياسيين، وذلك بهدف تعزيز المصالحة الوطنية وتعزيز السلم الاجتماعي”، داعية في الوقت ذاته لتعزيز المبادئ الديمقراطية وتشجيع حرية التعبير والاختلاف واحترام حقوق الإنسان.
وطالبت “بإسقاط العقوبات الجزائية عن المدانين في قضايا تجارية واقتصادية، وتطالب بالإفراج عن المعتقلين الذين يقضون عقوبات بسبب جنح بسيطة، بهدف إعطائهم فرصة للتوبة وتحسين أوضاعهم”.
وأكدت المؤسسة في رسالتها، “على أهمية تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين الدول الإسلامية، وحل النزاعات وفق مبدأ الأخوة الإسلامية والمصير المشترك”، حاثة في هذا السياق على “احترام القوانين الدولية والامتناع عن التدخل في شؤون الدول الأخرى”.
وتابعت الرسالة في السياق نفسه، أن المؤسسة “تعمل على مكافحة الفكر المتطرف والإرهـ،ـاب من خلال إجراءات سياسية واجتماعية واقتصادية، بهدف نشر الفكر المعتدل بين أفراد الشعوب الإسلامية”.
وفي ختام رسالتها، جددت المؤسسة دعوتها “إلى تعزيز الجهود لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين في دولهم، وضمان تحقيق جميع حقوق المواطنين في المشاركة السياسية والرعاية الصحية والتعليم وغيرها من الحقوق القانونية والدستورية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى