أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: الإمام علي (عليه السلام) لم يواجه التظاهرات بالقمع والاضطهاد فأين حكام الدول الإسلامية عن سيرته

قال المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الاثنين، إن الإمام علياً (عليه السلام) هو الحاكم الوحيد بعد رسول الله (صلى الله عليه وآله) في تاريخ البشرية لم يواجه المتظاهرين ضدّه بالسلاح والعنف.
حديثُ سماحته هذا أراد منه بحسب ما نشره مكتبه في مدينة قم المقدسة، إلفاتَ نظر العالم إلى ما يحصل من اضطهاد مستمر للناس من قبل الحكّام والرؤساء، وخصوصاً في الدول العربية والإسلامية.
وقال سماحة المرجع الشيرازي: إنّ “الإمام علياً (عليه السلام) لم يواجه أي متظاهر ضدّ بالعنف والسلاح والاعتقال والسجن، كما لم ينفِ أحداً منهم خلال فترة حكومته الشريفة”.
وتابع بأنّ “الكثير من المظاهرات التي خرجت بالضد منه (عليه السلام) لم يستعمل معها العنف والقوّة، بل الأعظم من ذلك كله أنه استجاب لمطالب المتظاهرين بحنكة ودراية وتوفيق إلهي”.
وأكد سماحته بأنّ “حكومة أمير المؤمنين (عليه السلام) بذلك تكون الوحيدة بعد حكومة أخيه رسول الله (صلى الله عليه وآله) التي لم تقمع التظاهرات الشعبية أو تواجهها بالعنف والقتل على مدى تاريخ البشرية”.
ولفت إلى أن “ما يحصل اليوم في الدول العربية والإسلامية عكس ذلك تماماً، ومخالف للسيرة العظيمة للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأمير المؤمنين (عليه السلام)، حيث تحصل المجازر والقتل والعنف الموجّه ضد المتظاهرين والمطالبين بحقوقهم المشروعة”.
وحذّر سماحة المرجع الشيرازي إلى أن “استخدام أسلوب العنف والاضطهاد ضد المتظاهرين والمطالبين بالحقوق من قبل الحكام والقادة ستحدث السقوط المدوّي لهم ولأعوانهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى