أخبارالعالم الاسلاميالعراق

كربلاء المقدسة تشهد استعدادات مبكرة لاستقبال ملايين الزائرين بمناسبة عيد الفطر المبارك

تشهدُ مدينة كربلاء المقدسة استعدادات على المستوى الحكومي فضلاً عن جهود العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، لاستقبال جموع المؤمنين من داخل العراق وخارجه لإحياء عيد الفطر المبارك.


وسيتوجّه الملايين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) لإحياء صبيحة يوم الأول من شوال عيد الفطر المبارك، لأداء صلاة العيد والتشرف بزيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام).
وأكّدت الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة وضع استعداداتها الكاملة لاستقبال جموع الزائرين وتقديم الخدمات اللازمة لهم، فضلاً عن الاستعداد التام على المستوى الأمني.
وقال بيان لمكتب محافظ كربلاء المقدسة تلقته (وكالة أخبار الشيعة): إن “المحافظ المهندس نصيف الخطابي عقد اجتماعاً مع مديري الأقسام الخدمية ونائب قائد شرطة المدينة؛ لبحث الخطط الخاصة بإحياء عيد الفطر المبارك”.


وتابع بأنّ “الخطابي اطلع على الخطط الموضوعة من قبل الأجهزة الأمنية والخدمية؛ وشدّد على توفير الأجواء الآمنة والخدمات اللازمة لجموع الزائرين الكرام”.
من جهتها أكّدت إدارتا العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، وضع الخطط اللازمة لاستقبال الزائرين الذين سيفدون لإحياء زيارة المرقدين الحسيني والعباسي المطهّرين.
يُذكر أن مدينة كربلاء المقدسة ستشهد صبيحة عيد الفطر المبارك، توافداً حاشداً من الزائرين لزيارة قبور أحبتهم في مقبرة وادي السلام بالمدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى