أخبارالعالم

مسلمو الهند من الشيعة والسنّة ينددون بتصريحات قس هندوسي أساء فيها لمقام الإمام علي (عليه السلام)

ندّد جمع كبير من علماء الطائفتين المسلمتين الشيعية والسنية في الهند، بتصريحات الكاهن الهندوسي ديريندرا شاستري الأخيرة بحق حضرة الإمام علي (عليه السلام)، والتي أثارت جدلاً كبيراً بين المسلمين في البلاد.
وفي كلمته أمام جمع من المصلين الهندوس، أجرى شاستري مقارنة بين حضرة الإمام علي (عليه السلام) والإله الهندوسي هانومان، وهو ما اعتبره المسلمون بحسب ما رصدته (وكالة أخبار الشيعة) “إهانة وتجرؤ أحمق على هذا المقام الإلهي السامي”.
من جهتهم أطلق مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاك (#ArrestDhirendraShastri) للمطالبة باعتقاله فورًا بسبب تصريحاته التجديفية.
وسعى زبير ميمون، وهو ناشط إسلامي بارز من بيون، إلى إلقاء القبض على المتهم ديريندرا شاستري على الفور.
وفي الوقت نفسه، أعرب المسلمون عن غضبهم إزاء تصريح القس المتهم، فيما قدّموا شكوىرسمية إلى المحكمة لاتخاذ إجراء قانوني بحقه.
وفي الشكوى الرسمية، أكد المسلمون أن “تصريحات شاستري لم تسيء إلى مشاعر الطائفتين الشيعية والسنية فحسب، بل انتهكت أيضًا المعتقدات الدينية التي يعتنقها الهندوس أنفسهم”.
وشدّدوا بأن “الإمام علياً (عليه السلام) يحظى بالتبجيل في مختلف الأديان والثقافات، مما يجعل أي تعليقات مهينة عنه مسيئة للغاية”.
ودعا المسلمون في البلاد كلاً من لجنة الانتخابات وحكومة الهند للتدخل، وحثوا على اعتقال ديريندرا شاستري واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى