أخبارالعالم الاسلاميمصر

وزير الأوقاف المصرية: مساجد أهل البيت (عليهم السلام) شهدت نهضة عمرانية غير مسبوقة

أشاد وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة، بالدعم المقدم من قبل الحكومة المصرية لإعادة إعمار وتأهيل الآلاف من المساجد وبالأخص مساجد أهل البيت (عليهم السلام) في مختلف مدن البلاد.
وقال جمعة في رسالة له نشرتها وسائل الإعلام المصرية وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “مصر شهدت نهضة غير مسبوقة في إعمار وتأهيل المساجد المباركة في البلاد، وخصوصاً مساجد آل بيت النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وافتتاحها أمام الزائرين والسيّاح من مختلف دول العالم”.
وتابع بأنّ “هذه النهضة العمرانية للمساجد تؤكّد على دورها الديني والثقافي والحضاري، وسعي الحكومة لإبرازها عالمياً؛ لما لها من مكانة عند محبي أهل البيت (عليهم السلام)”.
كما لفت إلى أن “أكثر الناس قوة وشجاعة هم القادرون على صنع سلام حقيقي، فالسلام الحقيقي هو الذي له قوة رشيدة تحميه، وهو حال مصرنا العزيزة”.
وشهدت مساجد أهل البيت (عليهم السلام) في مصر وأشهرها مسجد رأس الإمام الحسين (عليه السلام) ومساجد السيدة زينب وسكينة ونفيسة (عليهم السلام) وغيرها نهضة عمرانية كبيرة لم تشهدها من قبل.
وأكّدت الحكومة المصرية في وقت سابق على سعيها لأن تكون هذه المساجد المباركة وجهة للملايين من الزائرين والسيّاح القادمين من مختلف دول العالم للتشرّف بزيارتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى