أخبارالعالم الاسلاميالعراق

“يونيتاد” يعزّز مهارات منظمات المجتمع المدني في العراق لخدمة المتضررين من جرائم داعــ،ــش الإرهـ،ــابي

أعلنت وحدة العلوم الجنائية التابعة لفريق التحقيق (يونيتاد) في منظمة الأمم المتحدة، عن إقامة دورة تدريبية، ضمن مساعي الفريق ودعمه المستمر لمنظمات المجتمع المدني في العراق التي تعمل على خدمة المجتمعات المتضررة من جرائم تنظيم داعــ،ــش في البلد.


وذكرت الوحدة في بيان لها ترجمته (وكالة أخبار الشيعة)، أن “الدورة التدريبية هذه استمرّت لمدة (4 أيام) بمشاركة العاملين في المنظمات العراقية غير الحكومية، وكجزء من مشاركة الفريق ودعمه المستمر لها”.
وتابعت بأن “الدورة هدفت إلى دعم هذه المنظمات التي تعمل في خدمة أبناء المحافظات العراقية المتضررين من جرائم داعــ،ــش الإرهــ،ــابي إبان سيطرته على جزء من العراق”.


وأضافت بأن “التدريب عُقد بالتعاون مع فريق خبراء الأمم المتحدة المعني بسيادة القانون/العنف الجنسي في حالات النزاع، وهدف في الوقت ذاته إلى تعزيز قدرات المشاركين في مجالات الطب الشرعي الرقمي والتحقيقات مفتوحة المصدر، وتمكين الخبراء الوطنيين من استخدام المنهجيات والمبادئ المتقدمة وأفضل الممارسات في التعامل مع الأدلة”.
وأكّدت الوحدة على “ضرورة توثيق جرائم التنظيم الإرهــ،ــابي وفضحها أمام العالم يعرف همجيته وأضراره وجرائم بحق الإنسانية”.
وشهد العراق إبان العام (2014) سيطرة تنظيم داعــ،ــش الإرهـ،ـابي على عدد من المحافظات العراقية الشمالية، وخلّف جرائم فادحة بحق الآلاف من العراقيين وخصوصاً من المسلمين الشيعة والأيزيديين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى