أخبارالعالم

مع قرب حلول عيد الفطر المبارك.. برامج ومهرجانات خاصة تستعد مساجد وحسينيات لندن لإقامتها

أعلنت عدد من المساجد والحسينيات في العاصمة البريطانية لندن، عن برامجها الخاصة بإحياء مراسيم عيد الفطر المبارك، وسط دعواتٍ بأن يعم الخير والبركات على البشرية جمعاء بفضل شهر رمضان العظيم.


ووصفت إدارة المساجد والحسينيات الشيعية في المدينة، عيد الفطر المبارك بجائزة الثلاثين يوماً، من العبادات والفرائض التي أدّوها لصيام شهر رمضان المبارك وإحياء مراسيمه.


وذكرت إدارات المساجد والحسينيات بحسب ما رصدته (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “هنالك برامج خاصة ستقام إحياءً لعيد الفطر المبارك، والتي تشمل إقامة صلاة العيد وقراءة الأدعية والزيارات الخاصة بهذه المناسبة، استذكاراً لأئمة الهدى (عليهم السلام) فضلاً عن البرامج الإنسانية”.


وتابعت بأنّ “هنالك مسابقات ومهرجانات ستقام بالمناسبة، ابتهاجاً بحلول العيد السعيد وإعلان اختتام الرحلة الروحية التي قضوا فيها أعظم الأيام والليالي من شهر رمضان العظيم”.


وأضافت إن “عيد الفطر هو جائزة صيام الثلاثين يوماً من شهر الله تعالى الذي اجتمعت فيه المسلمون على موائد الرحمة الإلهية، واستحضروا كل تعاليم النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأئمة الهدى (عليهم السلام) في إحياء عباداته ومراسيمه المباركة”.


ولم تتبقَ إلا أيام معدودة على اختتام شهر رمضان العظيم، حيث شهدت المساجد والحسينيات في المملكة البريطانية المتحدة والعالم أجمع، حضوراً فاعلاً وبرامج دينية وقرآنية لإحياء الشهر الفضيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى