أخبارأفريقيا

بدء موسم “الأشهر العجاف”.. برنامج الأغذية العالمي يحذر من مجاعة غير مسبوقة في السودان

بدأ برنامج الأغذية العالمي في السودان بالتحذير من احتمالية وقوع مجاعة غير مسبوقة في البلاد، وذلك مع بدء موسم “الأشهر العجاف” خلال الأسابيع القادمة. في بيان رسمي، أكد البرنامج على أهمية توفير تدفق مستمر من المساعدات الغذائية لشعب السودان عبر جميع الممرات الإنسانية الممكنة، مشيراً إلى أن عدم تحقيق ذلك سيؤدي إلى تفاقم كارثة الجوع في البلاد.
وأوضح البرنامج أن الوضع المتردي في السودان دفعه لإرسال أول شحنة مساعدات غذائية إلى إقليم دارفور غربي السودان بعد شهور من الانقطاع. ورغم وصول هذه المساعدات، فإن التحديات الكبيرة التي تواجهها عمليات التوزيع تعقد من قدرة المساعدات على الوصول إلى المحتاجين.
وقد أشار ممثل برنامج الأغذية العالمي في السودان إلى أهمية فتح الممرات الإنسانية وتسهيل عمليات التوزيع لتلبية احتياجات الجوع في البلاد، محذراً من تصاعد الوضع مع بداية موسم العجاف، حيث يخشى ارتفاع مستويات المجاعة وسوء التغذية بشكل غير مسبوق.
تجدر الإشارة إلى أن الحرب في السودان قد دفعت الجوع إلى مستويات قياسية، حيث يعاني 18 مليون شخص في البلاد من جوع حاد، ويعيش 1.7 مليون شخص في دارفور في مستويات الجوع الطارئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى