أخبارالعالم الاسلاميالعراق

عند المرقدين الحسيني والعباسي المطهرين.. حشود غفيرة من الزائرين تحيي آخر ليلة جمعة من شهر رمضان العظيم

غصّت المناطق المحيطة بالمرقدين الطاهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) في مدينة كربلاء المقدسة، بجموع الزائرين في ليلة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان العظيم، والتي أحياها الزائرون بالتهجّد والعبادة.


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المدينة: إنّ “مدينة كربلاء المقدسة شهدت ليلة الجمعة توافداً حاشداً للزائرين من مختلف المحافظات العراقية فضلاً عن زائرين عرب وأجانب، قدموا لإحياء هذه الليلة المباركة لآخر جمعة من شهر رمضان العظيم”.


وتابع بأنّ “الزائرين احتشدوا عند المرقدين المطهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)، لأداء مناسك العبادة وتناول وجبات الإفطار مع عوائلهم وأطفالهم”.


وأضاف بأنّ “أجواء هذه الليلة كانت استثنائية وعامرة بصور المحبة والتكافل والإيمان والعبادة الحقّة، وبقلوب خاشعة ومؤمنة وطالبة لرضا الله (سبحانه وتعالى)”.


وأوضح مراسلنا بأنّ “العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين استنفرتا جهود العاملين فيها لتقديم أفضل الخدمات لحشود الزائرين الذين قدموا من داخل العراق وخارجه”.


وأشار إلى أنّ “هذه الليلة المباركة وفضلاً عن استحباب زيارة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) فيها، فهي تعتبر ليلة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان العظيم الذي سيودّعنا بعد أيام قليلة جداً، وسط دعوات المؤمنين بأن يوفّقوا لصيام وأداء واجباته وحقّه في السنة القادمة”.


كما رفع الزائرون أصواتهم وأكفّهم للدعاء بتعجيل فرج المولى صاحب العصر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) ليملأ الأرض قسطاً وعدلاً وينشر الهداية والإصلاح في العالم أجمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى