أخبارالعالم الاسلاميالعراق

جموع الزائرين تحيي “اليوم العالمي لنصرة الإمامين العسكريين عليهما السلام” في سامراء المقدسة

انطلقت جموع الزائرين من مدينة كربلاء المقدسة الى مدينة سامراء، اليوم آخر جمعة من شهر رمضان العظيم، للمشاركة في إحياء اليوم العالمي لنصرة الإمامين العسكريين (عليهما السلام) بجهود من قبل مكتب العلاقات العامة لمكتب المرجعية الشيرازية في مدينة كربلاء المقدسة وبالتعاون مع مؤسسة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله).

وقال مراسل وكالة أخبار الشيعة: إن عشرات الآلاف من الزائرين شاركوا “موكب والولاء والفداء والفتح لسامراء” في إحياء اليوم العالمي لنصرة الإمامين العسكريين (عليهما السلام) في سامراء المقدسة، امتثالاً لتوجيهات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الذي أوصى بأن يكون هناك حضور مستمر في قضية نصرة الإمامين العسكريين (عليهما السلام) خصوصاً في آخر جمعة من شهر رمضان العظيم.

وأضاف، أن ما يقرب “من 400 عجلة شاركت في نقل الزائرين من كربلاء إلى مدينة سامراء المقدستين لإحياء زيارة اليوم العالمي نصرة الإمامين العسكريين (عليهما السلام)”، مؤكداً سعي القائمين إلى أن “تكون الزيارة  في السنوات القادمة مليونية”.

وبين ان هناك تظافراً للجهود من قبل  كوادر العتبة العسكرية المقدسة والقوات الأمنية في التعاون مع الجهات المشرفة على هذه الزيارة، كما بين أن مواكب كربلاء المقدسة لها الدور الكبير في خدمة الزائرين الكرام.

ويذكر أن “الانطلاقة الأولى الولاء والفداء والفتح لسامراء كانت في العام 2007 بعد الاعتداء الإرهـ،ـابي الذي طال قبة مرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى