أخبارالعالم الاسلامياليمن

الأورومتوسطي: أرقام المنظمات الدولية لا تعكس حجم كارثة الأزمة الإنسانية في اليمن

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في تقرير أصدره اليوم أن الأرقام الصادرة عن المنظمات الدولية والأممية حول الأزمة الإنسانية في اليمن لا تعكس الحجم الحقيقي للمعاناة اليومية التي يواجهها السكان في البلاد، خاصة خلال شهر رمضان المبارك.
وأوضح المرصد أن نحو 70% من سكان اليمن بحاجة ماسة للمساعدات الإنسانية من أجل البقاء على قيد الحياة، مع تفاقم الأوضاع الاقتصادية والغذائية في البلاد.
وبين انه في ظل هذه الظروف الصعبة، يواجه أكثر من 80% من السكان صعوبات بالغة في توفير الغذاء الضروري لهم ولأسرهم.
وأشار التقرير إلى أن معدلات سوء التغذية في اليمن تعتبر من بين الأعلى في العالم، حيث يعاني أكثر من نصف السكان البالغ عددهم 33.7 مليون نسمة من انعدام الأمن الغذائي.
وأوضح ان أول من يتأثر هم الأطفال في هذه الأزمة، حيث يعاني نحو 600 ألف طفل من سوء التغذية الحاد، مما يهدد حياتهم إذا لم يتم التدخل العاجل لتوفير الرعاية اللازمة لهم.
وفي هذا السياق، دعا المرصد الأورومتوسطي إلى زيادة الجهود الدولية لمواجهة الأزمة الإنسانية في اليمن وتقديم المساعدات الضرورية للمتضررين، مع التركيز على ضرورة توفير الغذاء والرعاية الطبية للأطفال والأسر المتضررة.
وختم التقرير بالدعوة إلى المجتمع الدولي للتعاون والتضامن مع اليمن في هذه الفترة الصعبة، والعمل على وضع حلول سريعة وفعالة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني وتحقيق الاستقرار والسلام في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى