أخبارالعالم الاسلاميالعراق

رئيس محكمة استئناف كربلاء المقدسة: مدينة سيد الشهداء (عليه السلام) تحظى باحترام إسلامي وعالمي كبيرين

أكّد رئيس محكمة استئناف كربلاء المقدسة، القاضي أحمد هادي، على بذلك الجهود الكبيرة في إبراز الوجه الديني والحضاري لمدينة سيد الشهداء (عليه السلام) لما تمثله من موقع ودور بارزين على مختلف الصعد.
وقال القاضي أحمد هادي في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية وتابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “محافظة كربلاء المقدسة لها أهمية كبيرة على مختلف المستويات؛ لما تمثله من مركز ديني يحظى باحترام إسلامي وعالمي كبيرين”.
وتابع بأنّ “هذه الأهمية التي اكتسبتها المدينة يعود لاحتضانها للمرقدين الشريفين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)، فضلاً عن أدوارها السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.
وأشار هادي إلى الجهود التي تُبذل للاهتمام بمدينة سيد الشهداء (عليه السلام) بتوجيهات رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق”.
ولفت إلى أن “تزايد أعداد سكّان المدينة المقدسة يعود لاستقرار شرائح كبيرة من أبناء المجتمع العراقي فيها بسبب مكانتها الدينية والاجتماعية فضلاً عن استقرارها الأمني، حتى أنها احتضنت أعداداً كبيرة من العراقيين النازحين الذين خرجوا من محافظاتهم خلال فترة ظهور عصابات داعــ،ــش الإرهــ،ــابية”.
وأكّد رئيس محكة استئناف كربلاء على “بذل المساعي الكبيرة لإظهار الوجه الديني والحضاري الناصع للمدينة المقدسة، وإبعادها عن كل أشكال الجريمة ومحاربة كل مروّجي الأفكار المنحرفة”.
وتابع أن “كربلاء المقدسة منحت الشخصيات النزيهة أدواراً في إدارة مسؤوليتها مما قلل حالات التجاوز على المال العام والفساد ولدينا فرع لمكتب التحقيقات في هيئة النزاهة وهو المختص بمتابعة أي حالة فساد تظهر وحقيقة فإن القضايا من هذا النوع قليلة في كربلاء قياساً ببقية المحافظات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى