أخبارالعالم الاسلاميباكستان

مسيرات تعرف بـ “يوم علي”.. مواكب العزاء تجوب كبريات شوارع باكستان في ذكرى استشهاد الإمام علي (عليه السلام)

أفادت شبكة “سماء Samaa” التلفزيونية الباكستانية بانطلاق موكب العزاء السنوي الخاص بإحياء ذكرى استشهاد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب “عليهما السلام”، في جميع أرجاء البلاد.
وقالت الشبكة في تقرير خاص ترجمته وكالة “أخبار الشيعة”، إن “فاجعة الاستشهاد المعروفة محلياً بـ (يوم علي) قد شهدت إقامة مراسيم الحداد التقليدية في باكستان يوم أمس الموافق لـ (21) من شهر رمضان المبارك والمتمثلة بإقامة تشييع رمزي ينطلق من أمام بوابة (موتشي) التاريخية في بلدة (مبارك هافيلي) بمدينة (لاهور) قبل أن يبلغ ذروته عند حسينية (كربلاء جامي شاه) في بلدة (كونج بريكشا) المجاورة بحلول وقت الإفطار”.
وأضاف التقرير أنه “قد تم اعتماد إجراءات أمنية صارمة بهذه المناسبة، حيث تم نشر أكثر من (5000) عنصر أمن على طول الطريق الذي سلكته جموع المشيعين، كما اتخذت السلطات خطوات استباقية، منها إغلاق الأسواق الواقعة على امتداد هذا الطريق، فضلاً عن تنفيذ عمليات تفتيش صارمة للراغبين في المشاركة بالمسيرة”.
وأضافت شبكة “سماء” شبه الرسمية أن “من بين الإجراءات الأمنية الخاصة بهذا اليوم، هي إغلاق بوابات (موتشي)، و(دلهي)، و(أكبري) أمام حركة المرور، إلى جانب نصب الحواجز والأسلاك الشائكة على الطرق المجاورة، كما تم تعزيز المراقبة عبر تركيب (180) كاميرا أمنية للاطلاع على انسيابية حركة المسيرة”.
ونقلت الشبكة التلفزيونية عن كبير مشرفي الشرطة الباكستانية، “عبد الوهاب جدعون”، إعلانه في مؤتمر صحفي، أن “عناصر من الشرطة قد تمركزوا عند المباني المطلة على طريق المسيرة”، داعياً المشاركين في مراسيم الحداد الى حمل أوراقهم الثبوتية على الدوام ضماناً لأمنهم وسلامتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى