أخبارالعالم

الجاليات الشيعية في مونتريال الكندية تؤكّد على أثر شهر رمضان العظيم في تحقيق القرب من الله (سبحانه وتعالى)

أكّدت الجاليات الشيعية في مدينة مونتريال الكندية، بأنّ أجواء شهر رمضان العظيم هذا العام كانت كل الأعوام السابقة عامرةً بالنفحات الإيمانية وأجواء العبادة والتقرّب إلى الله (سبحانه وتعالى)، وتعظيماً لشعائر أهل البيت (عليهم السلام) وتوصياتهم.


وقال عدد من المواطنين واللاجئين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في أحاديث متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “شهر رمضان العظيم له عظيم الأثر على النفوس التوّاقة لتحقيق القرب الإلهي وطلب المغفرة”.


وأضافوا بأنّ “الشهر العظيم وبركاته الكثيرة قد عمّت على المحبين والموالين للعترة الطاهرة في العالم، وكانت وصاياهم (عليهم السلام) حاضرة لإحياء أيام وليالي هذا الشهر الفضيل بعباداته وشعائره المقدسة”.


ولفت المتحدثون إلى أنّ “من أجمل صور وعطاءات الشهر العظيم هو المحبة التي تجمع القلوب وتوحّدهم على الموائد الإلهية، فضلاً عن صور التكافل الاجتماعي وروح التعاون ومساعدة المحرومين وإغاثة الفقراء ودعمهم”.


كما أشاروا إلى أنّ “شهر رمضان العظيم فرصة ثمينة لتعليم الأجيال الناشئة والأطفال تعاليم الإسلام الحنيف ووصايا أئمة الهدى (صلوات الله وسلامه عليهم)، وهو الأمر ذاته خلال إحياء موسم الأحزان في المحرم وصفر واستذكار القضية الحسينية الخالدة”.


وأعرب الشيعة الموالون في مونتريال عن سعادتهم بما لمسوه من بركات إلهية خلال الشهر الفضيل، داعين الله (سبحانه وتعالى) أن يعجّل بفرج المولى صاحب الأمر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) لينشر راية العدالة في العالم أجمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى