أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: الإمام علي (عليه السلام) وضع منهجاً واضحاً للحكّام وحذّرهم من التعدي على حقوق الناس

قالَ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، إن الإمام علياً (عليه السلام) قد ترك من خلال سيرته وتعاليمه طريقاً واضحاً للحكّام لسلك سبيله في حكمهم للناس، وحذّرهم من التعدّي على حقوقهم.
وبيّن سماحته في كلمة بختام إقامة الشعائر المقدسة بذكرى شهادة أمير المؤمنين (عليه السلام) وتابعته (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “المنهج الذي اتبعه الإمام علي (عليه السلام) خلال فترة حكومته الشريفة هو منهج الحق والعدل والمساواة، وهو ما يجب أن يكون عليه الحكّام في الدول العربية والإسلامية”.
وتابع بأنّ “منهاج الحاكم الإسلامي والملاك له الذي كان عليه الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) يجب أن يجد تطبيقه على أرض الواقع، والسعي في إعطاء حقوق الناس وعدم حرمانهم”.
وأضاف بأنّ “الحاكم الحقيقي والذي يتبع أمير المؤمنين (عليه السلام) يجب أن لا يتعدّى على حقوق المسلمين وأموالهم، ويسعى إلى نصرة المظلومين ومحاربة كل من يتعدّى على الحقوق المشروعة للناس”.
هذا وتأتي كلمات سماحة المرجع الشيرازي وتوصياته في الوقت الذي ترضخ فيه الشعوب في الدول العربية والإسلامية تحت شتّى أنواع العذاب وسلب الحقوق والتعدي على أموال المسلمين من قبل الحاكمين وممن هم في على رأس السلطة.
فيما أكد ناشطون في مجال حقوق الإنسان بأنّ ما أكد عليه سماحة المرجع الأعلى الشيرازي “يجب أن يطبّق من قبل الحاكمين في سبيل تحقيق السعادة للمسلمين وإرجاع حقوقهم المستلبة”.
وقالوا: إنّ “سماحة المرجع الشيرازي أكّد في عديد المرات وعبر خطاباته المهمّة على حرمة التعدي على حقوق المسلمين من قبل الحاكمين، وبأن ما يحصل لا يمّت للإسلام والشريعة المحمدية الغراء بأي صلة”.
وأضافوا بأنّ “سماحته يستعرض دائماً النماذج الحقيقية في القيادة والحكم الإسلامي الذي كانت عليه حكومتا النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأمير المؤمنين (عليه السلام) لمنع سلب حقوق المسلمين في وقتنا الحاضر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى