أخبارالعالم الاسلاميالعراق

زائرون عرب وأجانب: كربلاء قطب العالم وإحياء ليلة القدر فيها يجسد الروحانية والتقرب الى الله تعالى

أكد زائرون عرب وأجانب على الروحانية الكبيرة والشعور بالغبطة والتقرب إلى الله خلال أداء العبادات في الحرم الحسيني المطهر وسط حشود المؤمنين، وذلك في ليلة القدر وذكرى استشهاد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام).

وأشار الكاتب والمؤلف اللبناني السيد حسين نجيب محمـد إلى أن هذه الليلة المميزة تجسدت في لحظات العبادة والدعاء بجوار ضريح الإمام الحسين (عليه السلام)، حيث اجتمع الزمان المميز والمكان المقدس مع القرآن الكريم.


وأضاف الزائر “أبو حرب” من اليمن، أن زيارته إلى كربلاء المقدسة في هذه الأوقات الفاصلة تعبِّر عن شعور لا يمكن وصفه باللسان، مؤكداً على أهمية الدعاء والعبادة في هذا المكان المقدس الذي يشهد تجمع الناس من كل أصقاع العالم لرفع الأيدي للدعاء والتضرع إلى الله.


وقال الشيخ رحيم صديقي من إيران: “زرت كربلاء المقدسة لأُحيي شعائر ليلة القدر وذكرى استشهاد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) في هذا المكان المقدس، حيث يستجاب الدعاء ويتحقق القرب من الله”.


وتابع الزائرون ان هذه اللحظات الروحانية تجسدت في حشود المؤمنين الذين يبذلون جهودًا كبيرة في العبادة والدعاء، معبرين عن أملهم في تحقيق الفرج وظهور الإمام المهدي المنتظر (عليه السلام) وانتصار المظلومين.


وتعتبر كربلاء المقدسة بمثابة قطب للعالم الإسلامي، حيث يجتمع فيها المؤمنون لنيل البركة ورفع الأيدي بالدعاء، في لحظات تجلت فيها قوة الإيمان والتضرع إلى الله تعالى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى