أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

مشاركة أكثر من 5 ملايين زائر بزيارة ذكرى استشهاد الإمام علي (عليه السلام) في النجف الأشرف

أعلنت العتبة العلوية المقدسة عن مشاركة أكثر من (4 ملايين) زائر من داخل العراق وخارجه بإحياء الزيارة المباركة لمرقد الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) في ذكرى شهادته الأليمة، ووسط جهود استثنائية في الجوانب الخدمية والأمنية والصحية، فضلاً عن جهود المواكب الحسينية.


وقالت الأمانة العامة للعتبة العلوية في بيان تلقّته (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “المرقد الشريف للإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) شهد زيارة مليونية حاشدة شارك فيها نحو (4 ملايين و732 ألفاً و680 زائراً)”.


وتابعت بأنّ “هذا العدد الكلي من الزائرين المشاركين بإحياء الفاجعة الأليمة جرى توثيقه عبر منظومة الكاميرات بتقنية العد الإلكتروني”.


وأشارت إلى أنّ “جهوداً كبيرة بذلتها جميع أقسام العتبة المقدسة في سبيل حماية الحشود المليونية من الزائرين وتقديم الخدمات اللازمة لهم”.
وأضافت بأنّ “أقسام الخدمية وحفظ النظام والإعلام والمضيف وبقية الأقسام الرئيسية والساندة أقدّمت أفضل الخدمات للزائرين وحرصت على خلق أجواء كبيرة وانسيابية عالية خلال أيام الزيارة المباركة”.


وجاء أعداد الزائرين المشاركين بإحياء العزاء الأليم كما كان متوقّعاً، وبزيادة عن زيارة العام السابق بنحو مليون زائر قدموا من مختلف المحافظات العراقية فضلاً عن زائرين عرب وأجانب بينهم مسؤولون وشخصيات رسمية ودبلوماسية.


فيما أعلن محافظ النجف الأشرف يوسف كنّاوي مشاركة أكثر من (5 ملايين) زائر بإحياء الزيارة المباركة عند المرقد العلوي المطهر، مؤكداً نجاح الخطط الأمنية والخدمية الخاصة بالزيارة.


كما قال مراسلنا في مدينة النجف الأشرف: إنّ “أجواء الزيارة المليونية في المدينة كانت على مستوى عالٍ من الحماية الأمنية وتقديم الخدمات المختلفة للزائرين المعزين”.


وتابع بأنّ “المرقد العلوي المطهر احتضن جموع الزائرينَ الذين أدواء عزاءهم وأحيوا الشعائر المقدسة بهذه المناسبة العظيمة”.
وذكر بأنّ “العتبة العلوية المقدسة لم تشهد من قبل هذا الحضور المليوني الحاشد والكبير لإحياء الذكرى الأليمة لشهادة الإمام علي بن أبي طالب (عليهما السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى