أخبارالعالم الاسلاميباكستان

مواكب الحداد في الفاجعة العلوية تطوف شوارع باكستان وتتصدّر اهتمام وسائل الإعلام العالمية

تناولت عدّة وكالات إخبارية وقنوات فضائية عالمية، ما شهدته البلاد من إقامة مواكب الحداد في الذكرى الأليمة لاستشهاد الإمام علي بن أبي طالب (عليهما السلام)، فيما أكّدت بأنّها كانت حاشدة وشارك فيها الآلاف من المعزين.


وذكرت كل من وكالة (dnr online) و(أسوشيتد برس) و(Wv news) و(Hj news) في تغطياتها التي تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “جماهير حاشدة ضمت آلاف المعزين في مدن باكستانية عدّة أحيت عزاء الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) في ذكرى شهادته الأليمة”.


وتابعت بأنّ “المعزّين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) وطوائف إسلامية أخرى أظهروا الحزن والجزع الكبير بهذه المناسبة العظيمة”.
ولفتت إلى أنّ “مواكب الحداد غصّت بها شوارع البلاد؛ فيما أغلقت العديد من المحال والأسواق التجارية أبوابها؛ إعلاناً للحداد بذكرى رحيل وصي رسول الله (صلى الله عليه وآله) أمير المؤمنين (عليه السلام)”.


وأعرب المعزون في باكستان بحسب وسائل الإعلام عن “عظيم حزنهم ومواساتهم للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) بهذا المصاب الجلل”، مضيفةً بأنّ “أجواء إقامة مواكب الحداد أُقيمت وسط حماية من قبل الشرطة والتي استمرّت لساعات طويلة”.


وأحيا الشيعة الموالون في مختلف دول العالم الذكرى الأليمة لاستشهاد يعسوب الدين وقائد الغر المحجلين أمير المؤمنين (عليه السلام).
وشهدت العتبات المقدسة والمساجد والحسينيات إقامة مجالس العزاء وتشييع النعوش الرمزية حزناً وألماً على رحيل الإمام (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى