أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وزارة الداخلية تثمّن دور قيادة شرطة النجف الأشرف بحماية زائري المرقد العلوي وتقديم الخدمات الإنسانية

ثمّنت وزارة الداخلية العراقية، الجهود التي بذلتها الأجهزة الأمنية في محافظة النجف الأشرف لتأمين أجواء الزيارة الخاصة بإحياء ذكرى فاجعة استشهاد أمير المؤمنين (عليه السلام).
وقالت وزارة الداخلية في بيان تلقته (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “مديرية شرطة محافظة النجف الأشرف وبإشراف مباشر من قبل قائد الشرطة، استمرّت بتأمين الحماية الكاملة للزائرين والمواكب الحسينية المشاركين بإحياء عزاء استشهاد الإمام علي (عليه السلام)”.
وتابعت بأن “القوات الأمنية في المحافظة وبمتابعة من وزير الداخلية استمرت لعدة أيام بتأمين أجواء الزيارة وكذلك تأمين مسيرة الزائرين المتواجهين صوب المدينة المقدسة”.
وأضافت بأن “مديرية شرطة النجف الأشرف طبّقت خطتها الأمنية الواسعة والتي شملت نصب فلاتر التفتيش الرجالية والنسائية وأجهزة كشف المتفجرات”.
وأشارت الوزارة إلى أن “عمل القوات الأمنية لم يقتصر على الجانب الأمني فقط خلال الزيارة، بل كان للجانب الإنساني حضوره المشرف من خلال تقديم المساعدة اللازمة للزائرين وتسهيل حركتهم وخصوصاً لكبار السن”.
وشهدت مدينة النجف الأشرف خلال ثلاثة أيام متتالية، توافد الملايين من الزائرين من داخل العراق وخارجه لإحياء الفاجعة الكبرى بشهادة أمير المؤمنين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى