أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: لن نكون من الأتباع الحقيقيين لأمير المؤمنين (عليه السلام) دون العمل بسيرته العظيمة

أكّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الاثنين، بأنّ المسلمين جميعاً ملزمون باتباع نهج وتعاليم الإمام المرتضى علي بن أبي طالب (عليهما السلام) والعمل بسيرته العظيمة.
وقال سماحة المرجع الشيرازي في كلمة له بمناسبة الذكرى الأليمة لاستشهاد أمير المؤمنين (عليه السلام) تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “المسلمين جميعاً وأتباع أهل البيت (عليهم السلام) يلزمهم التعلم من الإمام العظيم أمير المؤمنين (عليه السلام) والسير على نهجه القويم”.
وأوضح سماحته بأن “مجرّد العلم من دون العمل لا فائدة فيه، بل يجب اتباع تعاليم هذا الإمام العظيم والسير على نهجه الشريف، سواء أكان من الأفراد أو من الحكّام في الدول العربية والإسلامية”.
وأضاف، “يلزمنا دائماً أن نتعلّم وندرس سيرة إمامنا العظيم وخاصة منهجه في تسييد العدل والدفاع عن المظلوم ونصرته والوقوف بوجه حكّام الكفر والضلالة”.
وتابع بأن “علينا جميعاً تطبيق هذه السيرة العطرة في حياتنا الشخصية والعائلية والاجتماعية وحتى في الجوانب الاقتصادية والسياسية، فقد كانت سيرته (عليه السلام) مليئة بالدروس العظيمة والقيم السامية”.
وربط سماحة المرجع الشيرازي تحقيق السعادة للمسلمين وللبشرية جمعاء من خلال العمل بسيرة أمير المؤمنين (عليه السلام)”، محذّراً بأن “دون العمل بهذه السيرة العظيمة فلن نكون من أتباع الإمام الحقيقيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى