أخبارالعالم

مئات المعزّين في حيدر آباد ومدن هندية أخرى يقيمون شعيرة التطبير المقدسة بذكرى الفاجعة العلوية الأليمة

قالت صحيفة (wake up telangana) الهندية، إن المئات من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في عدة مدن وولايات، شاركوا بإحياء عزاء الإمام علي بن أبي طالب (عليهما السلام) في ذكرى استشهاده الأليم.
وذكرت الصحيفة في تغطيتها الإخبارية للمراسيم العبادية وترجمتها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “المئات من الشيعة الموالين في عدد من المدن الهندية بينها (حيدر أباد وتشادرجات وتشارمينار وتيلانجانا) أحيوا عزاءهم بذكرى شهادة أمير المؤمنين (عليه السلام)”.
وتابعت بأنّ “أعداداً كبيرة من المعزّين أقاموا شعيرة التطبير المقدّسة وإدماء الرؤوس والأجساد حزناً وألماً على رحيل وصي رسول الله (صلى الله عليه وآله) الإمام علي بن أبي طالب (عليهما السلام)”.
ولفتت إلى أن “مسيرات العزاء شهدت بالوقت ذاته إقامة تجمعات دينية وأعمال خيرية واسعة، وانضم الآلاف إليها بما في ذلك النساء والأطفال”.
وأضافت الصحيفة بأنّ “أجواء العزاء وخروج مواكب الحداد رافقها جهد أمني كبير من قبل عناصر الشرطة حفاظاً على المعزين من الاستهدافات الإرهــ،ــابية التي قد يتعرضون لها، فيما ثمّن المعزون هذا الاهتمام والحرص العالي من قبل السلطات المحلية”.
ولفتت الصحيفة أيضاً إلى أن “مواكب الحداد لم تقتصر على المسلين الشيعة حيث شارك عدد كبير من المسلمين السنّة باستذكار هذا المصاب الجلل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى