أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

موكب شهيد الجمعة الحسيني في مدينة سوق الشيوخ يحيي ثلاثَ ليالٍ من العزاء بذكرى شهادة أمير المؤمنين (عليه السلام)

أحيا موكب شهيد الجمعة الحسيني في مدينة سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار جنوبي العراق، ثلاث ليالٍ متتالية لعزاء استشهاد الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) وبمشاركة الآلاف من المعزين.
وقال القائمون على الموكب في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “المراسيم العزائية والمسيرة الحاشدة لاستذكار مصاب الإمام أبي الحسنين علي بن أبي طالب (عليهم السلام) كانت الأكبر والأضخم عن السنوات السابقة”.


وتابعوا بأنّ “الآلاف من المعزين من أهالي مدينة سوق الشيوخ والمناطق الأخرى في المحافظة خرجوا لتلبية نداء العزاء الدامي وإحياء الشعائر المقدسة بالفاجعة العلوية العظيمة”.
وبينوا بأنّ “ثلاث ليالٍ من العزاء قضاها المحبون والموالون لأهل البيت (عليهم السلام) لإحياء هذا المصاب الجلل واستذكار أحزان العترة الطاهرة وعزاءهم باستشهاد خير البرية بعد رسول الله (صلى الله عليه وآله) ووصيه أمير المؤمنين (عليه السلام)”.


وذكروا بأنّ “المعزين أقاموا مراسيمهم العزائية في مدينتهم الموالية لأهل البيت (عليهم السلام) ومن ثم في المرقد العلوي المطهر بمدينة النجف الأشرف؛ تجديداً للعهد والوفاء بالتسمّك بالتعاليم السامية لأمير المؤمنين علي (عليه السلام)”.


وأكّد القائمون بأنّ “هذه الجموع الهادرة وهذا الحزن المتوقّد في القلوب سيبقى أبداً حتى طلوع صاحب الأمر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) ليأخذ بالثأر من قتلة أهل البيت (عليهم السلام) وسالبي حقّهم وينشر راية العدالة في العالم أجمع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى