أخبارالعالم الاسلامي

بالتزامن مع ذكرى شهادة أمير المؤمنين عليه السلام.. لوحة فنية تخليداً لحادثة قلع باب خيبر تبصر النور

رسم الفنان حسن روح الأمين لوحة فنية تجسد حادثة قلع باب خيبر واقتحامه الحصون حتى الفتح العظيم الذي وثقته كتب التاريخ عند مختلف المؤرخين من المسلمين واليهود والمستشرقين وغيرهم.
تجسد اللوحة الفنية هذه الأحداث البطولية والمفصلة التي شهدتها حادثة قلع باب خيبر، حيث تبرز مناقب الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) وبطولاته التي انتقم فيها للإسلام والمسلمين، واستعادة السيطرة على الأراضي المقدسة.
هذه اللوحة تشكل تعبيرًا ملموسًا عن أحداث الغزوة والمعارك التي وقعت في خيبر، حيث تظهر فيها لحظة قوة وتحدٍ واستعداد للتضحية من أجل الدين والعقيدة، تُظهر اللوحة بشكل واقعي جدارية قلع باب خيبر والمقاتلين المسلمين وهم يحاولون تحطيم الحصون واقتحام القلعة، وتبرز فيها لحظة فتح الباب العظيم على يد بطل الإسلام الخالد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام ودخول المسلمين للنصر والتحرير.
وباستخدام ألوان متناغمة وتفاصيل دقيقة، تنقل اللوحة روح البطولة والفخر بتلك الأحداث التاريخية العظيمة، وتتيح هذه اللوحة للمشاهد فرصة للانغماس في تفاصيل الحدث والشعور بالتأثر بروح الثورة والتحدي التي عاشها المسلمون في تلك الفترة بفضل بطولات وشجاعة الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام وما سطره من ملاحم بطولية أقامت الدين الإسلامي حتى صار الدين الأوحد في الجزيرة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى