أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بحلول 2030.. كربلاء المقدسة تستقبل أكثر من “50 مليون” زائر خلال الزيارة الأربعينية

ستشهد محافظة كربلاء المقدسة تزايداً في أعداد الزائرين المشاركين بإحياء زيارة الأربعين الحسيني سيزيد على (50 مليون زائر) بحلول العام (2030)، بحسب الدراسة التي أعدتها مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في المحافظة.
وتزايد أعداد الزائرين المشاركين بإحياء زيارة أربعينية سيد الشهداء (عليه السلام) خلال الأعوام العشرة الأخيرة، حيث يفد إليها الملايين من الزائرين العراقيين والعرب والأجانب.
وقالت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في بيان تلقته (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “جهوداً كبيرة بذلها فريق مشروعها التنموي الكبير للأربعينية وبمتابعة حثيثة من قبل رئيس المؤسسة سماحة الشيخ مصطفى المحمدي؛ لمعرفة حاجة المدينة من الخدمات الضرورية خلال الزيارة”.
وتابعت بأنّ “الدراسة التي وصلت إلى مديات كبيرة وبعد جلسات ونقاشات مستفيضة خرجت بحصيلة مهمة وهي وصول أعداد الزائرين إلى ما يفوق الـ (50 مليون زائر) خلال الزيارة الأربعينية في العام (2030)”.
وبيّنت بأنّ “المشروع يعدّ فريداً من نوعه، وجرى فيه بحث جميع الملفّات الخدمية التي تخدم الزائرين الذين يفدون من مختلف دول العالم لإحياء الزيارة العظيمة في كربلاء المقدسة”.
وأشارت المؤسسة إلى أنّ “الملفات التي بحثها فريق المشروع تضمنت ملفات الكهرباء والنقل والمياه والإطعام والبلدية وإسكان الزائرين، ومن خلال الاستفادة بتجارب وخبرات عدد من الخبراء والمختصين في هذه المجالات الحيوية”.
ولفتت في الوقت ذاته إلى أن “فكرة هذا المشروع ينطلق من رؤية المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي وتوقعه بوصول أعداد الزائرين إلى أكثر من (50 مليون زائر)، مما دعا إلى توفير الاحتياجات اللازمة لاحتضان هذا العدد المليوني من الزائرين”.
وأشارت إلى أنّها “ستقدّم دراسة مشروعها للجهات المعنية في الحكومتين المركزية والمحلية؛ بغية توفير الخدمات اللازمة وجعل مدينة كربلاء المقدسة محطّة عالمية (كبرى) لاستقبال زائري سيد الشهداء (عليه السلام)”.
يُشار إلى أنّ مشروع (رؤية كربلاء 2030 – احتضان أكثر من 50 مليون زائر في الأربعينية) الذي طرحته المؤسسة، لاقى صدى واهتماماً كبيرينَ وبانتظار تنفيذه على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى