أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مصادر أمنية لـ (وكالة أخبار الشيعة): القيادات الأمنية في النجف الأشرف تضع خطة محكمة لتأمين زائري المرقد العلوي

أكّدت القيادات الأمنية في محافظة النجف الأشرف، وضعَ خطة أمنية شاملة وكبيرة لتأمين أجواء زيارة المرقد العلوي المطهر في الذكرى الأليمة لشهادة أمير المؤمنين (عليه السلام).

وقالت مصادر أمنية في تصريحات لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “مدينة النجف الأشرف شهدت منذ يومين توافداً حاشداً للزائرين من داخل العراق وخارجه؛ للمشاركة بإحياء ذكرى شهادة الإمام علي (عليه السلام) عند مرقده الشريف”.

وتابعت بأنّ “الأجهزة الأمنية انتشرت على جميع القواطع والمحاور المؤدية للمدينة المقدسة؛ في سبيل تأمين حياة الزائرين الذين يتوافدون بالآلاف صوب المرقد المقدس”.

وأضافت المصادر بأنّ “الأجهزة الأمنية رابطت على الطرق المؤدية للمدينة لتأمين مسيرة الزائرين المشاية؛ فضلاً عن تأمين المواكب الحسينية والعزائية التي لإحياء المصاب الجلل وتقديم الخدمات للزائرين”.

وذكرت بأنّ “الخدمات الأمنية المقدمة من العتبة العلوية جرى تعزيزها بجهود بشرية من قبل العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة إضافة إلى جهد ساند قدّمته الحضرة القادرية في بغداد”.

من جهتها عزّزت قطعات الحشد الشعبي، تواجدها في النجف الاشرف لتأمين مراسيم الزيارة العلوية المليونية.

وانتشر القطعات بمناطق كثيرة في النجف الاشرف، وكذلك بوسط المدينة لتأمين الزيارة المباركة”، فيما أكد الحشد الشعبي “وجود تعاون بين الزائرين والقوات الأمنية، حيث لم يُسجّل لحد الآن أي خرق أمني يذكر”.

وتتوّقع الحكومة المحلية والعتبة العلوية المقدسة أن تشهد الزيارة المباركة مشاركة الملايين من الزائرين وبأعداد توفق أعداد الزائرين في العام الماضي.

وشهدت العتبة العلوية في محافظة النجف، قبل أيام، اطلاق مراسم الحزن بمناسبة قرب حلول ذكرى استشهاد الامام علي (عليه السلام)، وتتضمن المراسم رفع راية الحزن والإضاءة الحمراء واللافتات السوداء في الضريح وحوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى