أخبارالعالم الاسلامي

النجف الأشرف تفعل درجة الانذار القصوى وتكشف عن الخطة الأمنية وخدمية بذكرى استشهاد الإمام علي (عليه السلام)

مع تزايد توافد الزائرين من داخل العراق وخارجه صوب مدينة النجف الأشرف، للمشاركة بإحياء الزيارة المليونية الخاصة بذكرى استشهاد أمير المؤمنين (عليه السلام)، أعلنت الحكومة المحلية في المحافظة عن خطتها الأمنية والخدمية بالمناسبة.
وصرّح مسؤول اللجنة الأمنية في مجلس محافظة النجف الأشرف، زيد طارق الشمخي قائلاً: إن “لجنته عقدت عدة اجتماعات مع جميع الأجهزة الأمنية في المحافظة؛ من أجل وضع خطة أمنية محكمة لتأمين زيارة استشهاد الإمام علي بن أبي طالب (عليهما السلام)”.
وأوضح بأن “الخطة الأمنية جرى تقسيمها إلى مناطقية؛ كون أن الزيارة تتمركز بين قضاء الكوفة ومركز المدينة القديمة”.
وأكد الشمخي، أن “جميع الأجهزة الأمنية ستشارك بتأمين الزيارة المليونية وإعلان الإنذار (100 %) لجميع القطعات والصنوف الأمنية المشاركة بحماية الزائرين”، مبيناً أن “الخطة شملت أيضاً نشر قطعات في بادية النجف الأشرف الممتدة ضمن الحدود الإدارية للمحافظة”.
فيما قال مدير بلدية المدينة القديمة، لقاء الزرفي: إن “المديرية وضعت خطة خدمية خاصة بزيارة استشهاد الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام)، خلال الاجتماع الذي ضم محافظ النجف الأشرف والأجهزة الساندة”.
وأضاف أن “المديرية وضعت استعداداتها الكاملة لتوفير الخدمات للزائرين”، مشيراً إلى أنه “تم توفير ساحبات وصاروخيات في غرفة العمليات الخاصة بالزيارة، من قبل مديرية مجاري النجف، لتكون تحت إمرة بلدية المدينة القديمة، استعداداً لأي طارئ قد يحدث في شبكات المجاري، فضلاً عن دعم مديرية الدفاع المدني بعدد من الحوضيات”، مؤكداً أن “الخطة الخدمية دخلت حيز التنفيذ منذ يوم الجمعة الماضية وستستمر حتى نهاية أيام عيد الفطر المبارك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى