أخبارالعالم

الجاليات الشيعية في نيو ساوث ويلز الأسترالية تحيي عزاء المولى أمير المؤمنين (عليه السلام) وليالي القدر المباركة

أعرب المسلمون الشيعة في مدينة (نيو ساوث ويلز) الأسترالية، عن تعازيهم الحارة بالذكرى الأليمة لاستشهاد الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام).

واحتضن مركز أهل البيت (عليهم السلام) في المدينة، جموعاً حاشدة من الجاليات الشيعية لإحياء شعائر المناسبة الأليمة، وإقامة المراسيم العبادية لليالي القدر المباركة.

وقال المركز في تفصيلات نشرها على موقعه الرسمي، وترجمتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “حشوداً من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) المقيمين في مدينة نيو ساوث ويلز شاركوا أحزان المسلمين الشيعة من حول العالم بالذكرى الأليمة لشهادة الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام)”.

وتابع بأنّ “المراسيم العزائية أُقيمت داخل المركز وشهدت فعاليات عديدة لإبراز الحزن والأسى بالذكرى العلوية الأليمة”.

وأضاف بأنّ “المعزّين أعربوا عن عظيم مواساتهم للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بهذه المناسبة، وأكدوا بأنّ ذكرى رحيل الإمام علي (عليه السلام) من أعظم المصائب على قلوبهم”.

ولفت المركز إلى أن “المعزين شاركوا في الوقت ذاته بإحياء المراسيم العبادية لليالي القدر المباركة”، مبيناً أن “الفعاليات العزائية والمراسيم الرمضانية تستمر لمدة ستّة أيام تعظيماً لها”.

كما ذكر بأنّ “هذه المراسيم تجمع اليوم المئات من المؤمنين من مختلف دول العالم؛ والذين اجتمعوا هنا في هذه المدينة وحرصوا على إحياء الشعائر المقدسة وإظهار الصور الناصعة للولاء الصادق والتمسّك بمذهب أهل البيت (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى